​اجتماع مشترك بعدن لاستكمال نماذج إعداد ملف القضية الإلكترونية

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق والمحاكم القاضي عبدالكريم باعباد، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، اجتماعًا للجنتين القضائية والفنية لمشروع الربط الشبكي، لمناقشة سير العمل واستكمال نماذج إعداد ملف القضية الإلكترونية.

وناقش الاجتماع الخطوات التي قامت بها اللجنة الفنية في سياق إعداد النظام القضائي خلال الفترة الماضية، ومدى نجاح الفرق الميداني في استكمال المهام، وتحديد الأطراف المشاركة في ملف القضية، وفقًا لنوع القضية ومراحل سير الملف وما تضمنه النظام من إجراءات متبعة في عملية التقاضي وغيرها.

وأكد باعباد، على أهمية تقييم الدراسة المقدمة حول نظام الربط الشبكي ورفده بالملاحظات والتصحيحات من واقع القوانين واللوائح اليمنية، وإعداد إجراءات التقاضي إلكترونيًا، وتحديد سير الملف القضائي واستقباله وطرق أرشفته وترحيله.

واستعرض مستشار وزارة العدل لتقنية المعلومات مقرر اللجنة القضائية د. رأفت الحناني، تقريرًا شاملًا حول الإجراءات التي تم إعدادها، وطرق إدخال البيانات إلى النظام القضائي الإلكتروني "الربط الشبكي" وفقًا للدراسات المقدمة من قبل الفريق الميداني الذي قام بالنزول إلى المحاكم.

وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات الرامية إلى تحسين نوعية العمل المشترك بين اللجنتين، وزيادة الإنجاز في المشروع، ودراسة نوع المدخلات نصية أو مرئية للنظام وكذا المخرجات المتوقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى