خفر السواحل بعدن تنقذ زعيمة صيد بعد تعطل محركها

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أشار مصدر في قوات خفر السواحل  إلى أن زعيمة الصيد التي تعطل محركها منذ ثلاثة أيام مازالت طافية في مكانها، وقد تم إشعار السفن التجارية بوجودها كخطر ملاحي.

وأكد المصدر أن خفر السواحل اليمنية دفعت بزوارق من التشكيل البحري في عدن أمس، لاستلام ونقل الصيادين للعاصمة عدن، وأن الصيادين الثلاثة وجدوا بصحة جيدة وهم محمد عبدالله محمد سيف، وعلي محمد بن محمد حسن عبدالله، وغالب حسن قاسم حسين، حيث تم استضافتهم وتقديم الغذاء والمشرب والمأوى لهم، ومتطلباتهم واحتياجاتهم .

وبحسب أقوالهم الأولية فإن اثنين من طاقم السفينة نزلا من الزعيمة على بعد 50 ميلًا بحريًا من بوصاصو – الصومال عند تعطل الزعيمة ليعودا إلى بوصاصو لطلب المساعدة.

جاءت هذه العملية بالاشتراك والتنسيق بين قوات خفر السواحل اليمنية وقوات البحرية الأمريكية المتمركزة في الممر الملاحي الدولي قبالة عدن، حيث عثرت مدمرة يو إس إس لابون الأمريكية على زعيمة الصيد على بعد 120 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن، وعملت على تقديم المساعدة لطاقمها بينهما جرى التنسيق مع قوات خفر السواحل لنقل من عليها إلى عدن.

وتأتي هذه العملية النادرة لإنقاذ الصيادين في ظل هجمات بحرية تشنها جماعة الحوثي على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، حيث أثرت الأعمال العسكرية لجماعة الحوثي في المياه الإقليمية على صغار الصيادين اليمنيين، في خطوة قال مسؤولون يمنيون إنها أضرت بالأمن الغذائي لليمن وتجارة المواشي مع القرن الأفريقي وتصدير الخضروات إليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى