زراعية زنجبار تطالب بإيقاف العبث بمزارع القريات

> زنجبار «الأيام» خاص:

> طالبت اللجنة الزراعية بمديرية زنجبار، مدير عام مكتب الزراعة والري بأبين د. حسين الهيثمي وقف العبث الذي يقوم به مدير الري التقليدي في منظومة الري ومقاولات الجسور التي فشلت اليوم في أول سيول مرت فيها بسبب الإهمال والفساد الذي طال تدمير قنوات الري والجسور وحرمان أراضٍ كثيرة من الري وتحويلها لمزارع الموز.

وأشارت اللجنة إلى أن العمل الذي يتحمل مسؤوليته مدير الري الذي يدخل في عمل المفتشين ومشرفي الري وأصبحت مياه السيول حكرًا على أراضي المتنفذين وأن التلاعب بعملية الري أمام مرى ومسمع مكتب الزراعة والري يعد جريمة.

وقالت: "نطالب بمحاسبة مدير الري وإحالته إلى التحقيق فيما يجري من تدمير ممنهج لمنظومة الري ومسح الأعبار والقنوات الزراعية في كثير من المناطق ومنها مناطق مديرية زنجبار وخير دليل على ذلك ما حصل لجسر 7و6 والتي حرمت ألاف الأفدنة الزراعية من الري في الملك وباجدار وباشحارة وسلبت حسان.

وأضافت "لذا تطالب اللجنة الزراعية بزنجبار محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين بالضغط على مدير الري ومدير الزراعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما يحصل لمنظومة الري ومسح الأعبار والقنوات الناقلة لسيول ووقف ما يقوم به من تسبب بحرمان المزارعين من الاستفادة من مياه السيول ونحن الآن على أبواب الأمطار الموسمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى