​الزبيدي يحث نقابات عمال الجنوب على التنسيق مع الوزارات

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس قاسم الزبيدي، اليوم الأحد، قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.

ورحب الزُبيدي في مستهل اللقاء، الذي حضره الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة فضل الجعدي، وعدد من أعضاء من هيئة الرئاسة، وعدد من وزراء المجلس في الحكومة، وعدد من رؤساء الهيئات المساعدة، بقيادات العمل النقابي في الجنوب، مهنئًا إياهم بحلول الشهر الكريم، ومثمنًا الجهود التي تبذلها النقابات العمالية في سبيل الانتصار لحقوق منتسبيها، ومساعدتهم والدفاع عن مصالحهم، والمشاركة في تصحيح الاختلالات في المؤسسات الحكومية، وإصلاح أوضاعها والارتقاء بعملها.

واستعرض الزُبيدي مستجدات المشهد السياسي في اليمن والمنطقة، والتداعيات الكبيرة التي أفرزها التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وانعكاساته على الأمن القومي والغذائي لشعبنا ومقدراته الاقتصادية، مؤكدًا على أهمية دور النقابات العمالية في إيضاح تداعيات تلك الممارسات الإرهابية على حياة المدنيين بدرجة أساسية.

وشدد الزُبيدي على ضرورة الارتقاء بالعمل النقابي وتعزيز حضور النقابات العمالية في الجنوب لمساندة حقوق منتسبيها ونقل همومهم، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين النقابات العمالية والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الوزارات في نطاق الاختصاص.

واستمع رئيس المجلس الانتقالي من رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب وممثلي النقابات إلى مجمل الصعوبات التي تواجه عمل النقابات العمالية، ومعاناة منتسبيها في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها البلد جراء الأزمة الإنسانية التي أنتجتها الحرب وتوقف صادرات النفط والغاز، والسبل الممكنة للتخفيف منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى