​سفير اليمن بطوكيو يطلع برلماني ياباني على تبعات توقف جهود السلام باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​بحث سفير اليمن لدى اليابان عادل بن علي السنيني، اليوم الثلاثاء، بمبنى البرلمان الياباني مع معالي يامادا كنج ،عضو مجلس النواب الياباني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسعه مجالات الدعم للحكومة ومستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

واستعرض السفير السنيني خلال اللقاء التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها اليمن والتوجه الواضح لحكومة، د. أحمد عوض بن مبارك، لتصحيح الاختلالات المالية والإدارية والمضي قدمًا في تعزيز مسارات الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، مشيدًا بدعم الحكومة اليابانية الثابت لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز أوجه الدعم المتعددة لتخفيف المعاناة الإنسانية، موضحًا أهمية توسعة مجالات الدعم للحكومة، خصوصًا في مجالات الخدمات للكهرباء والمياه والتعليم والصحة.

كما تطرق اللقاء إلى الوضع السياسي وعملية السلام وتراجع أفق الحل السياسي بعد توقف خارطة الطريق المعلن عنها من قبل المبعوث الخاص للأمين العام التي رحبت بها الحكومة اليمنية، وتوقفها جراء تنصل المليشيات الحوثية عن مساعي السلام واعتداءاتها وتصعيدها في البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية، مشيرًا إلى الكارثة البيئية جراء غرق السفينة "روبيمار"، وخطورة تكرارها وتأثيراتها علي اليمن والمنطقة والعالم.
إلى ذلك جدد السفير السنيني موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ووقف التهجير القسري للسكان، والعمل لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وحل الدولتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى