الانتقالي يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع مكتب المبعوث الأممي

> عدن «الأيام» خاص :

> استقبل د. ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسية المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، أمس الثلاثاء، السيد برت سكوت القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء، رحب د. الخُبجي بالسيد برت سكوت وفريقه بمكتب المبعوث الأممي، مثمنًا لكافة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي تجاه إعادة إحياء العملية السياسية، مستمعًا إلى شرح مفصل عن آخر اللقاءات التي عقدها مكتب المبعوث مع الأطراف السياسية.

وأطلع الخُبجي من السيد سكوت عن أبرز التطورات ذات الصلة بعملية السلام، والجهود التي تُبذل من قبل الأمم المتحدة والأطراف الإقليمية والدولية في هذا الشأن، وكذا تداعيات تصعيد مليشيا الحوثي في ممرات الملاحة البحرية والتي تستهدف التجارة العالمية.

وناقش اللقاء، عدد من القضايا والملفات المهمة والمتصلة بالعملية السياسية، وكذا التطورات الأخيرة في شأن الإجراءات الأحادية لمليشيا الحوثي في فتح المنافذ والمعابر بمحافظة الضالع، وعلاقة الأمم المتحدة بهكذا مستجدات.

ومن جانبه عبّر الخُبجي عن تجديد دعم المجلس الإنتقالي الجنوبي لجميع جهود المبعوث التي تهدف إلى إحلال السلام وتطبيع حياة الناس، داعياً في السياق إلى بذل جهد أشمل وأكبر في التنسيق، وتقديم الروئ والمقترحات لحلول تستوعب تطورات الواقع الذي تشكل على الأرض.

وأكد الخُبجي على أهمية الحضور والإشراف الأممي والدولي على آلية الإجراءات التي تهدف إلى فتح المنافذ الرئيسية والفرعية في محافظات الجنوب، ومساعي وقف الحرب وماستليها من مراحل، معبراً عن ضرورة إيجاد الضمانات الدولية الحقيقية في ذلك.

حضر اللقاء د.خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة السياسية، ومازن محمد مدير مكتب رئيس الهيئة السياسية، ومن المكتب السياسي لمكتب المبعوث السيدة تُمنى أحمد، والسيد هديل سمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى