غاضبون يقطعون الخط الدولي في الديس الشرقية احتجاجًا على تردي الكهرباء

> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر:

> قطع غاضبون من أبناء مديرية الديس الشرقية في محافظة حضرموت، أمس الأربعاء بعد صلاة تراويح، الخط الدولي بالقرب من مفرق (ثوبان) و (صويبر) احتجاجًا على تردي خدمة الكهرباء.

وقال المحتجون لـ "الأيام" "أوقفنا القاطرات الحكومية ومركبات التجار وصهاريج المشتقات النفطية بعد انهيار شبكة الكهرباء في المديرية وفرض برنامج جائر من قبل حلول شهر رمضان المبارك بواقع ساعتين تشغيل مقابل ساعتين انقطاع، والسبب كما يقولون في مؤسسة الكهرباء أن كمية مادة الديزل قليلة جدًا وهو ما أدى إلى فرض هذا البرنامج المجحف بحق أبناء مديرية الديس الشرقية".


وتحدث عدد من الشباب الغاضبين قائلين "أن خدمة الكهرباء ساءت منذ أكثر من شهر وسط تجاهل وتهميش وعدم السعي لوضع أي حلول من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وفي المقابل هناك تحسن كبير في وضع الكهرباء في المديريات المجاورة للديس الشرقية وهو ما حذا بأبناء المديرية إلى قطع الخط الدولي بعد أن بُـحَّـت أصوات المواطنين وهم يطالبون بمساواتهم مع المديريات الأخرى وخاصةً في ظل هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك وأبناء مديرية الديس الشرقية يكتوون بلهيب الحر والانقطاع الذي افقدهم الشهر الفضيل".


ودعا أبناء المديرية عبر "الأيام" السلطة المحلية في حضرموت أن يستجيبوا لمطالبهم العادلة والمشروعة من خلال العمل بأسرع وقت على زيادة مخصص المديرية من وقود الديزل وتحسين وضع الكهرباء قبل أن تتزايد احتجاجات المواطنين وتتطور بعد أن وصل بهم الحال لوضع لا يُـطاق.

إلى ذلك علمت "الأيام" من الشباب المرابطين هناك أن عدد من أبناء المديرية قاموا بتوفير وجبة السحور لسائقي القاطرات والمركبات المتوقفة، وكذا للشباب المحتجين لكي يواصلوا بقائهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى