مكتب شؤون البهائيين باليمن يطلق صفحته الرسمية على منصة «أكس»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أطلق مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن، اليوم الأربعاء، صفحته الرسمية على منصة إكس (تويتر سابقاً) والذي يصادف احتفال البهائيين بعيد النيروز والذي يمثل بداية السنة الجديدة في التقويم البهائي والذي يأتي مباشرة بعد شهر الصيام البهائي.

ويعتبر التقويم البهائي، على عكس التقويم الغريغوري الشائع الاستخدام، نظامًا مميزًا للتوقيت يعتمد على هيكل مكون من 19 شهرًا، كل شهر يتألف من 19 يومًا، وهذا يعني أن هناك مجموعًا يبلغ 361 يومًا في السنة.

ويتم إضافة "الأيام الزائدة" – أربعة أيام في السنة العادية وخمسة أيام في السنة الكبيسة – بين الشهر الثامن عشر والشهر التاسع عشر، لتزامنها مع التقويم الشمسي. هذا التعديل يضمن توافقه مع الدورة الشمسية.

ويعرف الشهر الأخير في التقويم البهائي باسم شهر العلاء، والمعروف أيضاً بشهر الصيام، وهو يبدأ في الأول من مارس ولمدة 19 يوم.. تحمل هذه الفترة أهمية روحية كبيرة لدى البهائيين في جميع أنحاء العالم، وهي في الأساس أيام للتعبد والتأمل، وفترة لتجديد القوى الروحانية، وعلى المؤمن أن يسعى أثناءها لتقويم وجدانه، وإنعاش القوى الروحية الكامنة في ذاته. ولذلك فأهمية هذه الفترة وغايتها أساسا روحانية، فالصوم ذكرى للصائم ويرمز للكفّ عن الأنانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى