وزير العمل: نعمل بالتنسيق مع كافة الشركاء لتنفيذ برامج ومشاريع في عموم المحافظات

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، مساء أمس، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مدير مكتب الاوتشا سعيد حرسي، و دانيال مدير منظمة سولادأريتي الدولية و ايفيلين مدير منظمة مداير الدولية، إجراءات الفحوصات الطبية لشهادة صرف اللياقة الصحية للوافدين للعمل لدى المنظمات الدولية العاملة في البلاد.

وأكد الوزير الزعوري، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع كافة شركاء العمل الإنساني على تقديم كافة التسهيلات النظامية لضمان انسيابية تنفيذ البرامج والمشاريع في عموم محافظات البلاد، مبينًا أن منح التصاريح وشهادة اللياقة الصحية للوافدين للعمل لدى المنظمات الدولية العاملة في البلاد، واحدة من المهام التي نص عليه القانون واللوائح المنظمة.

وأوضح، أن الوزارة تضع ضمن خطتها للعام 2024م لتفعيل المختبر الصحي ومدّه بالأجهزة والأدوات الخاصة باجراء الفحوصات الطبية وصرف شهادة اللياقة الصحية للعمالة الأجنبية وفقًا للقانون.

من جانبه أكد نائب حرسي وأعضاء الوفد المرافق له على التزامهم بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وفقًا للقانون واللوائح المنظمة، مشيدا بالشفافية وحسن التعامل وسهولة الإجراءات المتبعة في الوزارة، وأنه سيسعى مع مدير عام الاوتشا في اليمن إلى تقديم ما يمكن لتفعيل المختبر الصحي بالوزارة حتى تكون الواجهة واحدة ومنها استكمال إجراءات صرف التصاريح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى