أمسية رمضانية بعنوان دور شعراء أبين في النضال السلمي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، مساء اليوم، بمدينة زنجبار، أمسية رمضانية بعنوان دور شعراء أبين في النضال السلمي والتغيير السياسي، برعاية عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.


وأشار مدير الإدارة التنظيمية عبدالله برهوت، إلى أهمية الأمسية التي جمعت مختلف أطياف المجتمع، للتعرف على دور الشعراء الذين واكبوا ثورات النضال التحررية، واستطاعوا إحداث الكثير من المتغيرات بأشعارهم وكلماتهم العامية، بين أوساط الثوار والمجتمع بشكل عام.

من جانبه أكد مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي أبين، أنور سيول، حرص الإدارة على إيلاء الاهتمام بكافة الجوانب الإعلامية والثقافية، والاهتمام بالموروث الثقافي الذي تزخر به المحافظة من خلال شعرائها العاميين، مضيفًا بأن شعراء أبين كان لهم حضور بارز في النضال السلمي، والتصدي لقوات الاحتلال البريطاني، مرورًا برفضهم للوحدة المشؤومة، وإشعال ثورة الحراك الجنوبي.

واستعرض د. صالح عقيل، خلال مداخلته في الأمسية، الدور الذي لعبه الشعراء العاميون في النضال السلمي، والتغيير السياسي من خلال قدرتهم على التواصل مع الجماهير بلغة بسيطة ومفهومة، وكذا القدرة على التعبير لتجارب الحياة وآمال الناس وتطلعاتهم.

وأشار عقيل إلى قصائد الشعراء العاميين، المعبرة عن التجارب الشخصية الاجتماعية للناس، وتسليط الضوء على الظلم والفساد والاستبداد، والدعوة إلى العدالة والحرية وحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى