تنفيذي شبوة يطالب الرئاسي بمنح المحافظة حقها من المناصب والمشاريع

> عتق «الأيام» خاص:

> أوصى المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بمنح شبوة حقها من التمثيل في الهيئات القيادية في الدولة سوى في المناصب القيادية في دواوين الوزارات أو المناصب القيادية في المؤسسات العسكرية والأمنية والسلك الدبلوماسي، إضافة إلى المرشحين للدراسة في الكليات والأكاديميات العسكرية والأمنية، والمنح الجامعية داخل وخارج البلاد.

كما وأوصى الحكومة بمنح المحافظة نصيبها من المشاريع الممولة خارجيًا، وكذا مشاريع المنظمات المانحة في كافة القطاعات الخدمية.

جاء ذلك خلال دورته الاعتيادية الثالثة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشلة ناصر وبحضور وكلاء المحافظة د. عبدالقوي بن لمروق، ومحمد أحمد الفاطمي، وعلي محمد الكندي، وسالم عبدالله الأحمدي، ورئيس جامعة شبوة د. توفيق سريع باسردة.

واستعرض المكتب، جملة من القضايا والموضوعات والتقارير المدرجة في جدول أعماله لمكاتب التخطيط والتعاون الدولي، ومكتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق صيانة الطرق.

واستمع في مستهل دورته الاعتيادية، لإحاطة الأمين العام للمجلس المحلي، عما تواجهه المحافظة وسلطتها المحلية من تحديات وصعاب نتيجة غياب تمثيل المحافظة في كثير من الهيئات القيادية بمركز الدولة، في ظل ما تتمتع به من مقومات اقتصادية وريادة بشرية، وتاريخ وحضارة، الأمر الذي أدى إلى حرمان للكثير من الحقوق والفرص في مختلف المجالات.

ووقف المكتب، أمام تقرير مكتب التخطيط والتعاون الدولي خلال العام 2023م، من إنجاز وتنفيذ عدد من المشاريع في مختلف القطاعات التنموية جسدت إصرارًا وإرادة قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير، في تقديم الخدمات للمواطنين ورفع مستوى التنمية.

واستعرض د. عمر باحميد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، موجز للمشاريع المنفذة بحسب أوجه الصرف عليها من حصة المحافظة من عائدات النفط ومن وزارة النفط وفرع صندوق صيانة الطرق والجهات المانحة والتي بلغت "176" مشروعًا بتكلفة بلغت "27.282.353.4" سبعة وعشرين مليونًا ومئتين واثنين وثمانين ألفًا وثلاثمائة وثلاثة وخمسين دولار وأربعين سنتًا، تكلفة "132" مشروعًا، فيما بلغت تكلفة "44" مشروعًا بالريال اليمني مبلغًا وقدره "1.470.557.399" مليارًا وأربعمائة وسبعين مليونًا وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفًا وثلاثمائة وتسعة وتسعين ريال يمني.

كما وقف أمام تقرير نشاط مكتب الأشغال العامة والطرق خلال 2023م، واستعرض المدير العام م. عوض أحمد رويس، مستوى إنجاز المهام والمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمعتمدة خلال 2023 م، ووقف أمام تقرير النشاط لعام 2023 م لفرع صندوق صيانة الطرق، مستمعًا من م. طالب القرموشي مدير عام فرع الصندوق، إلى أبرز المهام والمشاريع المنفذة.

وأوصى، صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي وحسب توجيهات وزير الأشغال بإدراج المشاريع التالية ضمن خطة الصندوق للعام 2024 م، وأبرزها صيانة وتأهيل مقاطع عتق العبر الدولي من مركز المحافظة عتق إلى قرن الضبية بطول 75 كم، صيانة وإعادة تأهيل مقاطع من طريق عتق_بيحان بطول 80كم، وصيانة الشوارع الداخلية لمدينة عتق بطول 25كم، صيانة وتوسعة طريق عين بامعبد_جول الريدة بطول 48 كم، واستكمال الطريق الصحراوي الرابط بين محافظة شبوة ووادي حضرموت "من خشم رميد إلى الخشعة" بطول 55 كم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى