وزير الخارجية يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة بعدن

> «الأيام» سبأ:

> أدى شائع محسن الزنداني اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء بقصر معاشيق في العاصمة عدن، بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين.

وعقب أداء اليمين الدستورية هنأ العليمي وزير الخارجية بنيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الجديد أمام الأولويات العاجلة التي ينبغي أن تضطلع بها الوزارة خلال المرحلة المقبلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد العليمي على أولوية معركة استعادة مؤسسات الدولة، ومواصلة جهود حشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب الشعب اليمني، وتصحيح السرديات المضللة بشأن قضيته العادلة وتعرية النهج والممارسات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته وأعضاء المجلس، والحكومة بخبرة الوزير الزنداني للمضي قدمًا في مواصلة الإصلاحات الإدارية والهيكلية، والتأهيل المستمر لطواقم الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية، وتسخير كافة الإمكانات لخدمة مصالح الشعب اليمني، والدفاع عن نظامه الجمهوري.

وجدد العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم الحكومة وكافة مؤسساتها، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى