أمسية تبحث الحقائق والتحديات والآفاق المستقبلية للضائقة المالية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> التحديات الاقتصادية في الجنوب.. رؤى وحلول مستقبلية
> أثر الحصار الاقتصادي على المواطن الجنوبي في أمسية رمضانية بجامعة لحج


> أقامت عمادة ومنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة لحج، أمس الأول، أمسية رمضانية بعنوان "أثر الحصار الاقتصادي على المواطن الجنوبي.. وكيفية التصدي له".

أكد الدكتور أحمد مهدي فضيل، رئيس جامعة لحج، على ثقته التامة بأن الشعب سيتجاوز الحصار الاقتصادي في المستقبل القريب، وسيتخطى معاناته بتكاتف جميع أبنائه وتوحيد كلمتهم على حد سواء. وأوضح جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في دعم المسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمقدمة الدعم السخي لجامعة لحج بالعديد من المشاريع التنموية الحيوية، مما ساهم في تطويرها ونهوضها.

من جهته، أكد الدكتور وليد محسن ناجي، القائم بأعمال رئيس المنسقية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالكلية، على أهمية مثل هذه الأمسيات في مناقشة القضايا الجوهرية والأساسية التي تهم المواطن في مقدمتها الحصار الاقتصادي الذي يعاني منه الجنوب، مشيرًا إلى دور المنسقية في دعم العملية الأكاديمية وخروج الجنوب من دوامة الحصار الاقتصادي.

من جانبه، تناول الدكتور نجيب سلام، نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية ناصر للعلوم الزراعية، الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الشعب الجنوبي في حياته اليومية، وشدد على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل التغير المناخي وتحسين الظروف المعيشية.

فيما أشار الدكتور مازن الكازمي، عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات والأمسيات في تعزيز التواصل والتقارب بين الطاقم الأكاديمي والإداري في الكلية وتحقيق العمل السليم والمثمر لصالح المجتمع والوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى