الجرحى بتعز ينددون بالإهمال ويطالبون بصرف الإكرامية لهم

> تعز «الأيام»:

>
نظم العشرات من جرحى محافظة تعز  مساء أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر محور تعز العسكري، للمطالبة بصرف الإكرامية لهم.

وردد المحتجون شعارات منددة بالإهمال الحكومي لمعاناتهم، بعد أن فقدوا أطرافًا من أجسادهم خلال الحرب مع جماعة الحوثي منذ تسع سنوات.

ورفع المشاركون في التظاهرة صورًا ولافتات تندد بصمت الحكومة وخذلانها، إزاء معاناة الجرحى، مطالبين باعتماد الإكرامية الخاصة بهم أسوة بمحافظة مأرب، خصوصًا مع قرب أيام عيد الفطر المبارك.

وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا لقطع ذوي الجرحى شارع جمال بالحجارة والإطارات المشتعلة ومنعهم مرور السيارات المزدحمة، احتجاجًا على ما أسموه مماطلة قيادة محور تعز، في صرف إكرامية الملك سلمان للجرحى وأسر الشهداء.

جاء ذلك بعد يوم من إدانة رابطة جرحى تعز الاعتداء الذي وصفته بالهمجي على مقر رابطة الجرحى والرابطة الوطنية لأسر الشهداء عصر الثلاثاء، باقتحامه وإحراق محتوياته من قبل مسلحين مجهولين، داعية إلى القبض على الجناة وإحالتهم للجهات المختصة.

وما بين الفينة والأخرى ينظم جرحى تعز وقفات احتجاجية واعتصامات أمام مقر ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وسرعة استكمال علاجهم في ظل صراع قيادات إخوانية على ميزانيات ومستحقات الجرحى، وظهور قضايا فساد مالي لأعضاء اللجنة الحكومية الخاصة بجرحى المحافظة، نقلًا عن "وكالة خبر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى