الخارجية بعدن ترفض الاستقطاعات من مرتبات موظفي مخيم خرز للاجئين

> الحوطة "الأيام" خاص:

> شدد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بضرورة الإسراع في صرف رواتب موظفي وعمال مخيم اللاجئين في خرز لتجنيب المخيم الإشكالات وتعطيل الأنشطة والأعمال في المخيم من قبل العاملين والموظفين عقب توقف رواتبهم طيلة الأشهر الماضية، مقدرًا في نفس الوقت الوضع المعيشي للعمال نتيجة توقف رواتبهم.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول بقيادة جمعية الوصول الإنساني الشريك للمفوضية في مخيم خرز وعدد من المختصين والمسؤولين في المخيم لمناقشة وضع المخيم والإشكالية القائمة في عدم صرف مرتبات الموظفين والعاملين في المخيم وما نتج عنها من احتجاجات نفذها العاملون في المخيم خلال الفترة الماضية.

وأشار محافظ لحج خلال اللقاء بأنه تواصل مع السفير جمال عوض ناصر مدير مكتب الخارجية عدن حول ماهية الوصول مع مكتب المفوضية بشأن مرتبات العمال ونسبة الاستقطاعات وتوقفها والذي أكد فيه السفير جمال بأن الحوار والجلوس مع مكتب المفوضية عدن تم فيه رفض الاستقطاعات من رواتب العمال إلا بالنسبة المتفق بها مسبقا مع المفوضية والذي أشعر فيه الخارجية اللجنة العمالية التي عقدت لقاءً معها في مكتب الخارجية عدن.

وأكد السيد محمد رفيق نصري مدير المفوضية عدن خلال اتصال هاتفي على وجوب الإسراع في صرف رواتب جميع عمال المخيم دون تأخير ودون استقطاعات موكدًا مشاركة الخارجية في موقفها من عدم الاستقطاع من رواتب العمال أكثر مما تم الاتفاق عليه بين الخارجية والمفوضية، موضحًا الوضع الصعب والهم الكبير والذي بات يلقيه المخيم بمشاكله على المحافظة.

أكد السيد رفيق للمحافظ خلال الاتصال على تقدير المفوضية للمحافظة والحكومة في تحمل عبء اللاجئين ومشاكلهم والتأكيد على صرف مرتبات العمال عاجلا.

ودعا محافظ لحج في ختام اللقاء جميع عمال المخيم والمجتمع المضيف على عدم التصرف بما يعرقل الأعمال والأنشطة والخدمات في المخيم، مشيرًا إلى أن مشكلة صرف المرتبات باتت على مشارف الحل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى