​بريطانيا تدعو الحوثيين للعودة إلى محادثات السلام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
دعت بريطانيا، الحوثيين، إلى وقف الهجمات على السفن والعودة إلى محادثات السلام والانخراط في جهود الأمم المتحدة لحل الانقسام الاقتصادي.

وأشارت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد، خلال جلسة مجلس الأمن أمس، إلى أن قرار إصدار عملة مزيفة يهدد بزعزعة استقرار القطاع المصرفي وتعميق الانقسام في اقتصاد البلاد الهش.

وأكدت أن التسوية السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام والاستقرار طويل الأمد في اليمن، ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

من جهتها حذرت الحكومة من استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي، مجددة انفتاحها وترحيبها بأي مبادرات تهدف لتحقيق سلام شامل ومستدام، مبني على المرجعيات.

وأوضح مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، أن المليشيا بددت جهود الوساطة مع اقتراب توقيع خارطة الطريق، وقررت الهروب وتقويض العلمية السياسية بتصعيد مدمر في البحر الأحمر بذريعة مساندة الشعب الفلسطيني.
وفي المقابل اتهم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج أطراف الصراع في اليمن باتخاذ إجراءات أحادية الجانب تهدد بتفاقم تقسيم النظام الاقتصادي.

وأشار إلى أن تفكك العملة المتداولة في مناطق سيطرة الحوثيين يشكل معضلة اقتصادية جوهرية للشعب اليمني، ويزيد من تعقيد وضع السلطة المتنازع عليها للبنك المركزي اليمني.
ودعا المبعوث الأممي المجتمع الدولي إلى استجابة استراتيجية للتطورات الاقتصادية الأخيرة بما يتماشى مع تسوية طويلة الأمد في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى