​تعز.. اجتماع بمديرية القاهرة يقر إجراءات لمواجهة الكوليرا

> تعز «الأيام» خاص:

>
​ترأس مدير عام مديرية القاهرة بمحافظة تعز سمير يحيى عبدالاله، اليوم، اجتماع المكتب التنفيذي، بحضور أمين عام المجلس المحلي عبدالملك أمين، ومدير الشؤون القانونية المحامي محمد حارث، ومدراء المكاتب التنفيذية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة المقدمة من فرع مكتب الصحة بشأن الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء الكوليرا والحميات، وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للبدء بتنفيذ جملة من الخطوات لمواجهة مخاطر هذه الأوبئة القاتلة.

كما أقر الاجتماع الإجراءات اللازمة بشأن آلية التنفيذ لمهمة اللجنة وفرق العمل الميدانية بما فيها الرقابة والتفتيش على المطاعم والبوفيات، ومحلات بيع الدواجن، ومحطات المياه، والآبار، ومصانع البلك، ومواقع تجميع الخردة وإطارات السيارات، والقيام بالرش وإضافة مادة الكلور.

وشدد الاجتماع على ضرورة العمل وبشكل عاجل على رفع المخلفات والقمامة من الشوارع والأحياء السكنية، وتصريف المياه الراكدة، ومياه الصرف الصحي، وردم كل البؤر التي تساعد في انتشار هذا الوباء، وتنفيذ حملة لإزالة السراويس وخزاناتها.

كما أكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ حملات التوعية الميدانية في جميع المدارس والمساجد، وأنشطة التثقيف الصحي والبيئي عن وباء الكوليرا وأعراضه وطرق انتقاله بما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي حول طرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية لمكافحته والحد منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى