وزير النقل يوجه بتشييد هنجر لصيانة الطائرات في مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص:

> وجّه وزير النقل د. عبد السلام صالح حُميد، اليوم الأربعاء، هيئة الطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية اليمنية في اختيار الموقع المناسب لتشييد هنجر إقليمي لصيانة الطائرات في مطار عدن الدولي.

وشدد خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع قيادة ومدراء عموم الشركة، على أن تبدأ الترتيبات الخاصة بوضع حجر الأساس والإعلان عن المناقصة خلال الأسابيع القليلة القادمة وتحديد موعد تدشين وضع حجر الأساس لإنشاء المبنى الرئيسي للشركة في منطقة العريش بخور مكسر التي تحصلت فيها الشركة على قطعة أرض مناسبة من مصلحة أراضي وعقارات الدولة.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع ذات الصلة بنشاطها وأهمها أرصدة الشركة المحتجزة في بنوك صنعاء من قبل جماعة الحوثي و تدارس الحلول مع قيادات الشركة التي تضمن استعادة الأموال والحفاظ عليها.

واستمع وزير النقل، من رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن ناصر محمود، إلى شرح مفصل حول سير العمل بعموم الإدارات العامة والأقسام والجهود المبذولة في تقديم الخدمات والأعمال المنجزة، إلى جانب التوسعة والتحديث لمبنى الإدارة ومركز التدريب المستفاد منه في تقديم البرامج التدريبية في مجال الطيران بدلًا من الابتعاث إلى الخارج بتكاليف باهظة.

وشدد، على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة لطائرات الشركة والهناجر ومواكبة التطوير والتحديث للنهوض والارتقاء بالناقل الوطني وتوفير المتطلبات اللازمة لتقديم خدمات ملموسة للمسافرين، حاثًا على تبني الخطط الاستراتيجية المدروسة ذات الأهمية في التطبيق الفعلي بما يحقق الأهداف والطموحات المستقبلية للخطوط الجوية اليمنية.

كما وجه وزير النقل، قيادة الشركة بإعادة النظر في أسعار التذاكر للرحلات الداخلية بين عدن وسقطرى وبما يتناسب مع قدرات المسافرين على الشراء وبالذات الطلاب الدارسين، وكذا لتحفيز وتشجيع الحركة السياحية للأرخبيل.

بدوره تطرق رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، إلى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من خطط ومشاريع لاسيما ما يتعلق بتوسيع وزيادة الرحلات الداخلية والخارجية وأعمال الصيانة للبنى التحتية بالشركة، مشيدًا بجهود وزارة النقل في تطوير أداء الشركة ومعالجة الصعوبات التي تعيق نشاطها والمحافظة على حقوق الناقل الوطني بموجب المصلحة العامة بعيدًا عن التسييس والمصالح الضيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى