​الدفاعات الجوية الجنوبية تسقط طائرة تجسس بشقرة

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​تمكنت الدفاعات الجوية الجنوبية أمس من إسقاط طائرة تجسسية تابعة لجماعة الحوثي بسماء مدينة شقرة الساحلية التابعة لمحافظة أبين.

وأكد مصدر عملياتي في حزام أبين أن قوات حزام الساحل قطاع شقرة رصدت طائرة تجسس لجماعة الحوثي حاولت اختراق أجواء المدينة والتحليق باتجاه مواقع عسكرية قبل أن تنجح قواتنا في إسقاطها، مشيرًا إلى أن دفاعات الحزام الأمني نجحت في إسقاط الطائرة التجسسية بعد رصدها فوق أحد الجبال بالمنطقة، وعثر بين حطامها على كاميرات للرصد والتجسس.

وقال قائد حزام ساحل أبين العقيد مهدي حنتوش إن إسقاط طائرة مسيرة حوثية تجسسية في أبين،- وفي مسرح عملية سهام الشرق، تعد دليلًا آخر على التخادم الواضح والجلي بين جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة، وأن هذا التخادم يشمل الجوانب المعلوماتية واللوجستية.

موضحًا أن محاولات جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة اختراق جبهاتنا ومواقعنا والتجسس عليها عبر الطائرات المسيرة لن تنجح، وستكون القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بالجيش وقوات الحزام الأمني لهم بالمرصاد، مشيدًا باليقظة العالية والحس الأمني الذي يتمتع به أفراد قوات الحزام الأمني في قطاع شقرة، من خلال إفشال العديد من العمليات الإرهابية وضبط الخارجين عن القانون، ومكافحة عمليات التهريب والقبض على المطلوبين أمنيًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى