​الجمعة القادمة انطلاقة نهائيات كأس حضرموت الثامنة بأربع مواجهات

> المكلا «الأيام» خاص:

> ​أعلنت اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم، أن الجمعة القادمة 26 إبريل الجاري موعداً لانطلاقة مباريات نهائيات النسخة الثامنة من البطولة (دور الـ 32) التي تقام برعاية محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وإخوانه للصرافة وتنظيم اللجنة .. وتشارك في النهائيات 32 نادياً توزعت على 8 مجموعات تلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الكل ضد الكل من دور واحد ويتأهل الأول والثاني في ترتيب المجموعة لدور الـ 16.
 والأندية الـ 32 المشاركة في هذا الدور (النهائيات) ، هي المتأهلة من دور الـ 16 للنسخة الماضية (السابعة) ، والأندية الـ 16 المتأهلة من الدور التمهيدي ، الذي كان قد نظم للمرة الأولى منذ انطلاقة البطولة في العام 2009م وشاركت فيه 30 نادياً قسمت على 8 مجموعات وجرت مبارياته خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

 وتنطلق مباريات نهائيات النسخة الثامنة يوم الجمعة 26 أبريل بأربع مباريات في نطاق المجموعة الأولى ، حيث يلتقي المكلا والشرطة على ملعب بارادم بالمكلا .. وفي الشحر .. وتحديداً على ملعب الشاحث سيتواجه الريدة وشبيبة الديس الشرقية ضمن المجموعة الثانية .. وفي الملعب الأولمبي في سيئون ستجرى مباراة سلام الغرفة وتعاون العقاد ، في إطار المجموعة الخامسة ويستضيف في المباراة الرابعة ليوم الإفتتاح البرق على ملعبه بتريم جاره شباب اللسك.
 وتحضيراً لإنطلاقة البطولة أصدرت اللجنة الرئيسية تعميماً شمل العديد من القرارات منها : التعديل للمادة (3) البند (3) ، وقد نص التعديل على كسر التعادل في حال التساوي أولاً بصافي الأهداف ، ثم من سجل أكثر وإذا استمر التعادل يكون الفصل بالعودة إلى نتيجة مباراة الفريقين وفي حال التعادل يرجح الفريق صاحب اللعب النظيف .. كما اشتمل التعميم على قرار بإلغاء البطاقات الصفراء ، التي تحصل عليها اللاعبون في الدور التمهيدي ، والإبقاء على البطاقات الحمراء والعقوبات الإدارية الصادرة .. كما تم اعتماد ملعب نادي التضامن لإقامة بعض المباريات.

 ويُشار إلى أن سجل البطولات السبع الماضية ، أحرز فيها اتفاق الحوطة البطولة السابعة ( الماضية 2023م) .. فيما حقق تضامن حضرموت اللقب ثلاث مرات (الأولى 2009 – الرابعة 2014 - السادسة 2019) وحقق شعب حضرموت اللقب مرتين (الثالثة 2012 / 2013 - الخامسة 2017) ، وحقق البطولة مرة واحدة أهلي الغيل في العام 2011 وهي النسخة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى