​توجيهات بإزالة الترسبات التي خلفتها السيول في منشآت الري بأحور

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
تفّقد مدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي العولقي، اليوم السبت، بمعية رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي هادي سعيد الساحمي، ومدير مكتب الزراعة علي عبدالله درويش، ومدير وحدة الري علي ناصر العاقل، عددًا من منشآت الري في المديرية أهمها منشأتي سد فؤاد وحيادر، بالتزامن مع موسم السيول.

وفي الزيارة التفقدية اطلع مدير عام المديرية والوفد المرافق على التصريف السليم لمياه السيول في منشأة حيادر عقب إعادة تأهيلها، مؤكدًا على أن منشأة حيادر تمثل مشروعًا استراتيجيًا وحيويًا هامًا يجب على أبناء المديرية الحفاظ عليه وعدم المساس بها، مبينًا بأن مشروع حيادر يغطي أكثر من خمسةٌ وعشرين ألف فدان من الأراضي الزراعية بالمديرية.

من جانبه تحدث الساحمي عن أهمية عودة المنشأة للخدمة والعمل مجددًا، بعد أن حُرمت العديد من الأراضي الزراعية في المديرية من مياه السيول خلال ثلاثة أعوام ماضية، مقدمًا كل الشكر والتقدير للمدير العام والسلطة المحلية على متابعاتهم المستمرة في إنجاز إعادة تأهيل المنشأة رغم الظروف الصعبة.

ووجه المدير العام للمديرية كلًا من مدير مكتب الزراعة ومدير وحدة الري، بسرعة العمل في إزالة الترسبات والعوائق التي خلفتها مياه السيول في قنوات الري التابعة لمنشأة سد فؤاد ومنشأة حيادر وعددٍ من قنوات الري الفرعية والأعبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى