​عملية جراحية نوعية لطفل بعمر شهرين في مستشفى شبوة

> عتق «الأيام» المركز الإعلامي:

>
قام الفريق الجراحي في مجال جراحة الأطفال برئاسة د. مبخوت بن معروف، اختصاصي جراحة الأطفال وحديثي الولادة، بتشخيص حالة مبكرة قبل أن تدخل في مضاعفات، الخميس الماضي.

وقد تم إحضار الطفل المريض، الذي لم يتجاوز الشهرين من العمر، من قبل أهله إلى طوارئ الأطفال وكان يعاني من قيء متكرر وألم شديد وبكاء متواصل مع براز دموي، حيث تمت المعاينة من قبل المناوب، وتم استدعاء جراح الأطفال حيث تم تشخيص الحالة بأنها تداخل في الأمعاء مع زوائد في الأمعاء (ileocecal intussusception with ileal polyp). 

حيث قام الفريق الجراحي بتصحيح التداخل بين الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة عن طريق الفتح الجراحي واستئصال الزوائد من الأمعاء وترميم الأمعاء تحت التخدير العام، والان الطفل حالته مستقرة وعلى وشك الخروج من المستشفى بإذن الله.

حيث شارك في العملية كل من د. مبخوت بن معروف اختصاصي جراحة الأطفال وحديثي الولادة، و د. أحمد مهيوب فني تخدير، ود. إبراهيم القباطي فني عمليات.

بدورها قدمت إدارة المستشفى الشكر والتقدير لأعضاء الفريق الجراحي المشارك على سرعة ودقة تشخيص الحالة وإجراء العملية في وقتها ومتابعة حالتها وإنقاذ الطفل من الدخول في مضاعفات خطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى