دورات تدريبية في صيانة القوارب والجوالات بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> دشن وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م. مهدي الجحيني، ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي، اليوم، برنامج التدريب المهني في مجال صيانة القوارب، الذي تنظمه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، و ينفذه مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في معهد الكود، و الذي يأتي بتمويل ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


وخلال التدشين أكد المهندس الجحيني أن مشروع التدريب المهني، الذي يجري من أبريل إلى مايو 2024، يهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات 10 مستفيدين من أبناء منطقة الكود في مجال صيانة القوارب، مما يسهم في رفع مستوى التأهيل الوظيفي وتعزيز فرص العمل والتنمية المستدامة في المنطقة الساحلية في خنفر.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يشمل مجموعة متنوعة من الدورات والورش العملية التي تغطي مختلف جوانب صيانة القوارب بما في ذلك التقنيات المحلية والإجراءات الأساسية لترميمها.

وأكد وكيل المحافظة جرفوش أن مثل هذه الدورات تعتبر جزءًا حيويًا من الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المحلية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب والمجتمع المحلي، لافتًا إلى أن مشروع التدريب المهني يعكس التزام المؤسسات الداعمة بتعزيز القدرات وتطوير المهارات الفنية للفرد، وبناء قاعدة عمل متينة لقطاع الصيانة البحرية.

وفي نفس السياق، نفذ مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المعهد المهني بالكود بمديرية خنفر دورة تدريبية مميزة للفتيات في مجال صيانة الجولات بمشاركة 16 فتاة، والتي تهدف إلى تزويد الفتيات بمهارات عملية ونظرية في صيانة وإصلاح الجوالات مما يمكنهن من دخول سوق العمل بهذا المجال بثقة وكفاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى