ارتفاع متواصل لحالات الكوليرا في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> كشفت السلطات المحلية في محافظة تعز عن ارتفاع متواصل لحالات الكوليرا رغم الجهود الصحية المبذولة للحد من تفشي المرض، ووفقا للتصريحات الرسمية، فقد بلغت عدد حالات الإصابة والاشتباه حتى يوم 21 أبريل، أكثر من 450 حالة.

وقالت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية إيلان عبدالحق، خلال زيارتها، أمس، لمركز معالجة الإسهالات المائية والكوليرا في المستشفى الجمهوري، إن عدد حالات اشتباه الكوليرا على مستوى المحافظة بحسب عمليات الترصد الوبائي بلغت إلى يومنا هذا 453 حالة، وأضافت أن من بين هذه الحالات تم رصد 150 حالة مؤكدة، بينما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بالمرض 7 أشخاص.

من جهته، أشار مدير المستشفى الجمهوري فؤاد الحداد، إلى أن مركز معالجة الإسهالات المائية والكوليرا (DTC) في المستشفى استقبل 150 حالة اشتباه بالكوليرا، مع تسجيل 3 حالات وفاة من بينها، وأوضح أنه تم تجهيز 20 سرير عناية مركزة في المستشفى و20 آخر في قسم الطوارئ لاستقبال الحالات الإسعافية وفرزها والتعامل معها.

يذكر أن هذا المركز هو أحد أربعة مراكز جرى استحداثها مؤخرًا لمعالجة الحالات الحرجة للإصابة بالكوليرا، إلى جانب ثلاثة آخرين، وهم: مركز 22 مايو في المدينة ومركز مستشفى النشمة في المعافر ومركز مستشفى خليفة في التربة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى