نقابة المتقاعدين المدنيين ترفض نقل المرتبات إلى البنوك التجارية

> عدن«الأيام» خاص:

> عبرت النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبين عن استنكارها ورفضها لإجراء تحويل رواتب المتقاعدين المدنيين من البريد العام إلى المصارف الخاصة، بقرار غير مدروس من قبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات، وفقًا لبيان أصدرته النقابة أمس.

وجاء في البيان أن قرار وزير الخدمة المدنية "سيضاعف من معاناة هذه الشريحة التي مثلت كوادر وكفاءات مهنيين وعمال قوى عاملة وموظفي دولة تحملت عبء فترة زمنية عصيبة ما بعد الاستقلال وبناء الدولة الوليدة، وكانوا في مستوى المسؤولية، واستقامت بمجهوداتهم وعطاءتهم دولة افتقدناها اليوم، واستنزفت طاقاتهم، وهم اليوم الشريحة الأضعف صحة وحقوقًا، وبدلًا من تكريمهم تقديرًا لتلك الجهود وذلك العطاء، تتم معاقبتهم".

وأضاف البيان "يعلم القاصي والداني أن للبريد تجربة ناجحة في صرف مرتبات هذه الشريحة، وتطوير العمل من خلال فتح مركز متعدد تسهل صرف الرواتب، وخدمات توصيل للمرضى والمقعدين، واليوم يراد أن يعاد بهم لزمن الطوابير والمعاناة... مع العلم أن معظم الموظفين تصرف رواتبهم من المصارف الخاصة، ما يسبب ازدحامًا شديدًا وتزاحمًا، لا يستطيع المتقاعد المنهك صحيًا وبدنيًا ونفسيًا تحمله، البريد هو الأصلح للمتقاعدين بحكم تجربته الطويلة في صرف رواتبهم".

وتابع "ترفض النقابة هذا الإجراء وهذا القرار المجحف، وتطالب المعنيين بتنفيذه ابتداءً من الوزير حتى أصغر موظف، التراجع عنه، خدمة لهذه الشريحة التي استنزفت طاقاتها واستنزفت صحتها في خدمة الوطن والمجتمع، وتعاني أمراض الشيخوخة، شريحة معظمها من كبار السن والمقعدين، نخاطبكم ونخاطب ضميركم الإنساني والوطني كمسؤولين عن حال هذه الشريحة الضعيفة في المجتمع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى