رئيس نقابات لحج لـ"الأيام": تحويل معاشات المتقاعدين للبنوك إهانة لمن أفنوا أعمارهم بالعمل

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> أثار قرار تحويل صرف معاشات المتقاعدين من البريد إلى البنوك، وتوجه الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لمديري عموم الفروع، بإرسال بيانات المتقاعدين مطابقًا لخلاصة الفصل الثاني 2024، حالة من الرفض والغضب من هذا الإجراء الذي سوف يوثر على المتقاعدين كبار السن، أثناء الانتظار في طوابير طويلة لاستلام معاشاتهم من محلات الصرافة، معلنين الرفض الكامل لهذا الإجراء، الذي وصف بالتعسفي، ويعد إهانةً للمتقاعدين الذين أفنوا سنوات عمرهم في العمل، بهذا الإجراء.

رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب في محافظه لحج عبد مدلق قال في تصريح لـ "الأيام": لقد تفاجأ المتقاعدون من كبار السن، بقرار تحويل معاشاتهم التقاعدية إلى محلات الصرافة، التي لا تتجاوز معاشات هؤلاء المتقاعدين الحد الأدنى للمعاش والمقدر بثلاثين ألف ريال شهريًا.

وقال المتقاعدون من كبار السن، كانوا منتظرين من الحكومة زيادة معاشاتهم التقاعدية، وتوصيلها إلى منازلهم، احترامًا وتقديرًا لمن أفنى عمره في خدمة هذه البلاد، التي أصبح من بتحكمون بمصير شعبها قيادات لا يفقهون تاريخ هؤلاء المتقاعدين.

قد أعلن من سابق معارضة نقل رواتب الموظفين إلى محلات الصرافة، تحت حجج حكومية معالجة الازدواج الوظيفي، لكن ماذا ستقول الحكومة في نقل معاشات المتقاعدين لمحلات الصرافة بمعالجة الازدواج التقاعدي، قائلًا: هل هذا هو الوطن المنشود الذي كلنا نطالب به، من أجل أن نهين من أفنى سنوات عمره في خدمة هذا الوطن، وهل محلات الصرافة (الدكاكين) الخاصة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بديل المكاتب الحكومية المتمثلة بمكاتب البريد، وهل هذه هي التصفية الثانية للمرافق العامة، واستبدالها بالمرافق الخاصة، لنعيد إلى الأذهان ما حصل بعد حرب صيف 94.

وأوضح مدلق أن الاتحاد بلحج تلقى العديد من الشكاوى من متقاعدين كبار السن من الجنسين، يشكون قرار نقل معاشاتهم لمحلات الصرافة، مشيرًا أن هذي الفئة من المتقاعدين تحتاج من يرحمها، وينهي عذابها من ظلم الفئة الظالمة الذين لا يعرفون قدر كبار السن، وكان متوقعًا من الحكومة إيصال معاش المتقاعد إلى بيته، بدل المرمطة والطوابير والازدحام، فعليكم أن تتخيلوا رجلًا تجاوز الأجلين وسط حرارة الشمس في طوابير الصرافة لاستلام معاشه؟؟ متسائلًا لماذا الحملة الشعواء على البريد؟ إن هذه المعاشات تعتبر هبة وليست معاشًا.

وقال مدلق في ختام تصريحه إن هذا القرار يعد تصفية للمرافق العامة، مشيرًا أن نقل معاشات المتقاعدين لمحلات الصرافة قد يشكل موجة غضب واحتجاج رافض لهذا الإجراء من قبل المتقاعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى