صنعاء: أمريكا ودول أوروبية تشعر بحرج كبير من حجم ما يحدث في غزة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أدانت صنعاء، اليوم الخميس، قمع السلطات الأمريكية، الاحتجاجات في الجامعات، المطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بفلسطين.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس": "ندين بشدة ما تقوم به الإدارة الأميركية من حملة قمع خبيثة داخل الجامعات الأميركية، ضد الحراك الطلابي المطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".
وأضاف أن "على أميركا أن تخجل من ادعاءات الدفاع عن حقوق الإنسان وهي تدوسها في عقر دارها، وأن تعرف أن العالم لم يعد يرى فيها إلا شرا مطلقا يتهدد البشرية جمعاء".

ويشهد عدد من الجامعات الأمريكية أبرزها جامعة كولومبيا، تظاهرات احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، التي جاءت ردا على بدء حماس عملية "طوفان الأقصى"، ويطالب المحتجون الجامعات بإنهاء التعاون مع إسرائيل، ويسعون إلى الضغط على الإدارة الأمريكية لكبح الضربات الإسرائيلية على المدنيين في القطاع.

واستدعت رئيسة جامعة كولومبيا نعمات مينوش شفيق، الشرطة لدخول الحرم الجامعي لتفريق المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، فيما اعتقلت شرطة مكافحة الشغب أكثر من مئة طالب نصبوا خيما في الحرم الجامعي، في إطار احتجاجهم على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي محاولة لإظهار تضامنهم مع الطلاب وتنديدا بقرار إدارة الجامعة، نظم المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا، يوم الاثنين الماضي 22 أبريل الجاري، إضرابا عن العمل، فيما قررت الجامعة استئناف الدراسة عن بعد.

وقال زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، إن بعض الدول الأوروبية تشعر بحرج كبير من حجم ما يحدث في غزة.

وأضاف الحوثي في تصريحات له اليوم الخميس أنه "بالرغم من خذلان معظم البلدان الإسلامية إلا أن الشعب الفلسطيني في غزة ومجاهديه صامدون وثابتون"، مشيرا إلى أن "استمرار عمليات المجاهدين شمال ووسط القطاع صمود عظيم وأسطوري لا مثيل له وصفحة مشرفة وعظيمة في صفحات جهاد وتضحيات ونضال الشعب الفلسطيني".

وتابع: "إن استمرار الرشقات الصاروخية إلى مستوطنات العدو يدل بوضوح على مدى تماسك الإخوة المجاهدين ومدى فاعليتهم".

وقال  قائد حركة "أنصار الله" اليمنية، إن  الجيش الإسرائيلي قام بالتمثيل بجثامين الفلسطينيين وسرقة أعضائهم من المقابر الجماعية التي اكتشفت داخل مجمع ناصر الطبي.

وأضاف أن "نسبة الشهداء والجرحى في غزة قرابة 6% من مجتمع القطاع، وهي نسبة عالية قد تكون من أعلى النسب في هذا العصر فيما يحصل من قتل وإبادة".

وتابع: "العدوان الهمجي الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في القطاع هو عدوان استهدف مجتمع القطاع بشكل عام بكل وسائل الإبادة الجماعية من القتل والتجويع ونشر الأوبئة".

وأكد الحوثي على أن "العدو الإسرائيلي استخدم تسجيلات صوتية مثل "الحقونا" "أسعفونا" وصراخات أطفال من طائرات مسيرة لاستدراج الأهالي في غزة لاستهدافهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى