​الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

وأوضح القيادي في المجلس عمرو البيض، في تصريحات صحافية أن المبعوث الأممي وبتعاون دولي يحاول وضع خارطة الطريق على الطاولة، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر صعّب العودة إلى التوقيع.
وأشار إلى أن العودة إلى هذا الاتفاق في إشارة إلى خارطة الطريق في ظل غياب ضمانات بإيقاف الحوثيين هجماتهم يعد مكافأة لهم.

وشدد على ضرورة إزالة هذا التهديد الحوثي بالبحر الأحمر والعودة لهندسة العملية السياسية والجلوس على طاولة حوار شاملة لكل القضايا لمعالجتها.

وفي سياق متصل بحث المبعوث الأمريكي "تيم ليندركينج" مع وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية "خليفة الحارثي"، جهود إنهاء التوتر في البحر الأحمر وإحراز تقدم في خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن ليندركينج التقى الحارثي خلال الحوار الاستراتيجي الأمريكي العماني في واشنطن وناقش معه الجهود المشتركة لتأمين وقف التصعيد في البحر الأحمر والدفع بعملية السلام.

ويأتي اللقاء عقب اختتام المبعوث الأممي جولة مباحثات في سلطنة عمان والسعودية بحث خلالها مع وفد الحوثيين ومسؤولين يمنيين وسعوديين وعمانيين سبل تحقيق تقدم في مساعي السلام باليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى