لحج.. الخيول والحمير وسيلة فريدة في العيد لترفيه الأطفال

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
​تحولت العديد من المساحات في عدد من حارات مدينة الحوطة لحج إلى متنفسات مؤقتة أثناء عيد الأضحى المبارك تنتشر فيها الألعاب المختلفة محلية الصنع يعلب فيها الأطفال مقابل مبالغ مالية بسيطة لمالك اللعبة.


وشهدت أيام العيد ازدحاما شديدا في تلك المساحات التي تحولت لمتنفسات صغيرة في حارة الجامع قصر دار الحجر وكاميلوا ووحيدة كلها حارات عتيقة تعد قبلة لآلاف الأطفال خلال العيد ليستقلوا تلك الألعاب لعدة ساعات.


الملفت للنظر خلال العيد تحول عربات تجرها الحمير إلى وسيلة ترفيه للأطفال، إضافة إلى الخيول حيث يقبل الأطفال على عربات الحمير كوسيلة فريدة في لحج يتنقل فيها الأطفال على شوارع المدينة وهم فرحين يرددون الأهازيج والأغاني العيدية على متن عربة الحمار، وفي ظل غياب وسائل الترفيه والألعاب لجأ هؤلاء الأطفال لاستخدام الحمير والخيول كوسيلة ترفيه في العيد.


السلطة المحلية بالمحافظة عملت على إنشاء حديقة لحج الكبرى وهي حديقة تعد من أكبر الحدائق التي يجرى العمل فيها كمتنفس للأهالي وهي إنجاز يحسب للمحافظة بعد عقود من مطالبات المواطنين بإنشاء متنفس، والذي يحتاج إلى توفير وسائل الترفيه والألعاب المتطورة لاستكمال مشروع الحديقة.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى