لحج.. تعثر كل المساعي لإطلاق سراح مدير مكتب مدير الأمن

> المضاربة "الأيام" خاص:

>
لازالت المساعي تبذل من قبل العديد من القيادات العسكرية والمشايخ  للإفراج عن مدير مكتب مدير الأمن العميد محمد الصامتي المختطف منذ ما يقارب الأسبوعين لدى قبيلة الأغبرة عقب قيام مجاميع قبلية تابعة للقبيلة بالتقطع والاختطاف لمدير مكتب مدير أمن المحافظة.

وكشفت بعض المصادر المحلية أن المفاوضات الجارية بين قبيلة المختطفين وبعض القيادات لم تصل إلى أي حلول أو تفاهمات بشأن إطلاق سراح العميد الصامتي.

وأرجعت مصادر قبلية  أسباب اختطاف العميد الصامتي على خلفية استهداف أحد أبناء القبيلة في سوق الفيوش في يناير الماضي من قبل قوة أمنية تابعة لأمن لحج تسبب بمقتل مواطن من أبناء قبيلة  العلقمة وجرح آخرين.

مشيرين إلى أن جثة المجني عليه لاتزال في ثلاجة أحد مستشفيات عدن؛ فيما الجرحى يخضعون للعلاج في الخارج تحت ضمانة تجارية، وشخص آخر أصيب بجروح طفيفة لازال في سجون اللواء الخامس دون أي حجة أو سبب واضح.

وأوضح المصدر إلى محاولات قامت بها قيادات من الصبيحة للاطلاع على أسباب الحادثة ولكن دون جدوى، وقد حاولت تلك القيادات مؤخرًا التدخل لإطلاق سراح السجناء وإخراج جثمان الفقيد إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل  قيادة الأمن إلا بمقابل إحضار تنازل عن الحادثة والقتل المتعمد، وبعد أشهر من الحادثة مازال عدم التجاوب من قبل أجهزة الأمن، وهو ما دفع  قبيلة الأغبرة إلى اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج للضغط على الجهات المسؤولة حتى يتم التجاوب مع مطالب أولياء الدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى