أشغال زنجبار يضبط مواد منتهية الصلاحية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ضبط مكتب الأشغال العامة في زنجبار بأبين صباح اليوم الأحد كمية متنوعة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام الآدمي، في إطار نزولاته المفاجئة التي ينفذها للتأكد من المواد الغذائية وصلاحيتها.
كما ضبط أيضًا مخبزًا للروتي يعمل بطرق عشوائية ومطعمًا بتهمة عدم مطابقة المواصفات الصحية.

وقال مدير مكتب الأشغال العامة بزنجبار الشيخ نبيل الباهزي إن المكتب وفريق العمل الذي يتألف من حسين الساحمي مدير مكتب البيئة، ود. عبدالله لسود المفتش العام قاموا بالنزول الميداني إلى المحال التجارية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية وتم ضبط عدد كبير منها غير صالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية.


وأشار إلى أنه وفي إطار النزول الميداني تم ضبط مطعم واقع وسط المدينة ويعمل بطريقة عشوائية وغير مطابقة للإصحاح البيئي ويشكل خطرًا على صحة المواطنين في ظل انتشار الأوبئة ومنها الكوليرا التي أصابت المئات وعلى الرغم من إنذاره سابقا، إلا أنه واصل أعماله العشوائية ووجهنا بإغلاق المطعم نهائيا.


وأضاف أنه أيضًا تم ضبط مخبز آلي للروتي يعمل بطرق عشوائية وأواني توجد بها أوساخ وغير نظيفة وتشكل خطرًا على صحة المواطنين وتم استدعائه إلى المكتب وعمل له محضر وتم إنذاره إنذارًا نهائيًا بعدم تكرار مثل هذه الأعمال.

وأشار إلى أنه تم عمل محضر ضبط بالمواد المضبوطة وتم إحراقها في مكب القمامات بمنطقة دوفس غرب مدينة زنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى