​اشترطت مناهج جنوبية.. نقابة المعلمين تلوح بتعطيل العام الدراسي القادم

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

>
امتثال إبراهيم
امتثال إبراهيم
وجهت رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن ورئيسة اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين التربوية، امتثال إبراهيم أبوبكر رسالتين الأولى إلى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة مطابع الكتاب المدرسي والثانية للمدير العام التنفيذي للمطابع لإعادة النظر في المناهج الدراسية، ملوحة بلجوء الاتحاد لتعطيل وإيقاف العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024م - 2025م.


وقالت امتثال إبراهيم: "إنه من المؤسف أننا نرى مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة عدن وتحت إدارة وزير التربية د. طارق العكبري رئيس مجلس الإدارة ود. فارس السقاف المدير العام التنفيذي، توافق على طباعة الكتاب المدرسي وفيها ما يُشير إلى الوحدة اليمنية ورايتها ودروس تختص بهذا الجانب بعد كل تلك الدماء الزكية التي أريقت على تراب الجنوب".


وتساءلت رئيسة اللجنة التحضيرية: "ماذا عسانا أن نجيب أولاد الشهداء والجرحى ونحن نرى أن وزارة التربية والتعليم تصر على تدريس أبنائنا دروسًا دفع شبابنا وآباء هؤلاء الطلاب أرواحهم ثمنًا للخلاص منها؟".


وتابعت: "ما زادني سوءًا وأنا أترأس اللجنة التحضيرية لكلٍّ من اتحاد نقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن وكذا نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين صمت نقابة مطابع الكتاب المدرسي ونحن من أقمنا انتخاباتها كما يُقال بالحديد والنار".


وأضافت: "بالتأكيد لن نصمت كنقابة للمعلمين إزاء ما يحدث فتأخر الرواتب على قلتها كارثة، وفرض مناهج (الوحلة) كارثة أعظم وسيكون لنا موقف جاد".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى