استهداف سفينة بالبحر الأحمر بزورق مسيّر وأخرى بالمحيط الهندي بصواريخ

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​أعلنت صنعاء اليوم الأحد، استهداف سفينة بزورق مسيّر وإصابتها بشكل مباشر في البحر الأحمر، واستهداف سفينة في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازرِ العدوِّ الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في قواتنا المسلحة عملية استهداف ثانية لسفينة "Transworld Navigator" في البحر الأحمر وذلك بزورق مسيّر ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة".

وأضاف البيان: "ونفذت القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة عملية استهداف لسفينة "STOLT SEQUOIA"، وذلك في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وتابع سريع في بيانه: "جاء استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكمل المتحدث العسكري باسم "أنصار الله": "وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا فقد أدت عمليات القوات المسلحة اليمنية بفضل الله إلى إجبارِ حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور على المغادرة والانسحاب من البحر الأحمرِ نتيجة عمليات استهدافها من قبل قواتنا في البحر الأحمر خلال الفترة السابقة"، مستطردا: "إن القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرها لكافة الشركات المستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الشحن البحري بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف بشكل مباشر في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية وبغض النظر عن وجهتها".

وأكمل: "تشيد القوات المسلحة اليمنية بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابيةٍ مع ما جاء في بياناتها السابقةِ..إن عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة بعون الله تعالى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". 

كما أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) يحيى سريع، أمس تنفيذ عمليتين مشركتين مع المقاومة العراقية، استهدفتا 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر المتوسط بطائرات مسيرة.

وقال سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عمليتين عسكريتين مشتركتين".

وتابع: "العملية الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة".

وأضاف: "العملية الأخرى استهدفت سفينة (Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة".

وأكد المتحدث العسكري أن "العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة بفضل الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى