​بعد إخراجه لقضاء العيد.. وقفة احتجاجية للمطالبة بنقل المتهم بقتل الحمال راضي للسجن المركزي

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
نفذ العديد من أهالي منطقة الخداد بمديرية تبن، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية تضامنية مع أولياء دم القتيل الحمال راضي أمام مبنى نيابة الاستئناف بالمحافظة للمطالبة بنقل المتهم بالقتل من سجن اللواء الخامس إلى السجن المركزي.


ورفع المحتجون في الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات المطالبة بنقل المتهم بقتل الحمال راضي إلى السجن المركزي عقب قيام أجهزة الأمن بإخراج المتهم من السجن لقضاء إجازة عيد الأضحى مع أسرته وهو ما أثار غضب أولياء الدم والتنديد من قبل الأهالي بهذا الإجراء غير القانوني والمخالف  للقانون.

ورفع أولياء الدم مذكرة في الوقفة الاحتجاجية لرئيس نيابة الاستئناف طالبوا فيها نيابة الاستئناف باتخاذ الإجراءات تجاه التصرفات المخالفة للقانون، حيث تم إخراج المتهم بقتل ولدهم الحمال راضي من سجن شرطة محافظة لحج في اللواء الخامس وقضى إجازة العيد في منطقته رغم جسامة الجريمة ودون صدور أي قرار أو موافقة من النيابة العامة علما بأن التهمة ثابتة على المتهم بشهادة الشهود كما هو ثابت في محاضر تحقيقات نيابة تبن الابتدائية.

وأشار أولياء الدم في مذكرتها إلى مطالبتهم بإيداع المتهم السجن المركزي لمخاوفهم من هروب المتهم مع محاسبة من قام بالسماح للمتهم بالخروج من السجن لقضاء إجازة العيد ورفع ملف القضية إلى المحكمة بعد استكمال كل الإجراءات القانونية من قبل النيابة العامة.


ووجه القاضي عبدالحميد هيثم بن جحزر رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة في مذكرة رسمية لمدير عام شرطة لحج سرعة التوجيه لمدير البحث الجنائي بنقل المتهم إلى السجن المركزي بواقعة القتل العمد برقم 9 لسنة 2024م ج ج نيابة تبن الابتدائية بموجب الأوامر الصادرة من النيابة الابتدائية المختصة بإيداع المتهم السجن المركزي بلحج.

وقتل الحمال راضي قبل عدة أشهر في نقطة أمنية بمنطقة الحسيني من قبل رجل أمن بعد رفض القتيل الحمال راضي مقاسمة أجرته مع  رجل الأمن أثناء عمله في الميزان بالنقطة الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى