سلطة لحج تتوعد بإجراءات صارمة تجاه المقصرين لسير العملية الامتحانية

> الحوطة "الأيام" خاص

>
ناقش الأمين العام للسلطة المحلية بلحج، عوض بن عوض الصلاحي، اليوم الخميس، في لقاء موسع مع قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة 2023 - 2024م والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد القادم.

وأكد الصلاحي في اللقاء حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على نجاح العملية الامتحانية للارتقاء بالتعليم نحو الأفضل وأن يكون  هذا العام تصحيح مسار التعليم بالمحافظة.

وشدد الصلاحي على قيادة التربية معالجة كافة الاختلالات المرافقة للعملية الامتحانية قائلا بأن قيادة المحافظة لانريد امتحانات وهمية أو تحقيق درجات نجاح عالية الا بمجهود فردي يحصل عليه الطالب من جهده وعدم التسامح مع ظاهرة الغش داعيا إلى توفير وتهيئة كل الاجواء اللازمة لضمان سير الامتحانات لتمكين الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة.. موجها قيادات السلطات المحلية بالمديريات على تقديم الدعم ومساعدة اللجان الامتحانية لتوفير الموازنة الكافية لسير العملية الامتحانية في جانب الموارد المالية بالإضافة لما تم اعتماده من قبل الوزارة.

هذا وقدم فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظه خلال اللقاء اجراءات واستعدادات المكتب للامتحانات  مشيرا لى  تقدم  (10639) طالب وطالبة لأداء الامتحانات الوزارية لهذا العام ،منهم (10160) طالب وطالبة في القسم العلمي .و(479) طالب وطالبة في القسم الادبي . كما تم تخصيص  (112 ) مركز امتحاني للقسم العلمي في جميع المديريات و(10) مراكز امتحانياً للقسم الادبي موزعين على (550) قاعة امتحانية.

وأقر اللقاء في ختامه عدد من الاجراءات  شملت توفير الاجواء المناسبة في قاعات الامتحانات واستكمال كافة الاجراءات الفنية والإدارية لاستقبال المتقدمين للامتحانات الوزارية من حيث ترتيب المراقبين والمشرفين وإلزامهم بالحضور قبل الوقت المحدد، وتجهيز قاعات الامتحانات بالمقاعد والامياز وغيرها.

إضافة إلى توفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لمراكز الامتحانات وعدم السماح بالدخول للمراكز إلاّ للطلاب والمراقبين والمشرفين فقط والتواصل مع ادارة أمن المحافظة وأقسام الشرط في المديريات في أي أعمال فوضوية مخلة بسير الامتحانات  وعدم السماح لأي تجمعات خارج وحول مراكز الامتحانات، وتوفير الاجواء الهادئه والمناسبة للطلاب في قاعات الامتحانات..مشددا على
السرية التامة لأسئلة الامتحانات وعدم تسربها قبل الامتحان واتخاذ اجراءات صارمة تجاة المقصرين أو أي محاولة لزعزعة سير العملية الامتحانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى