7 إصابات جديدة بكورونا في لحج و4 وفيات بأبين

> الحوطة «الأيام» خاص

> سجلت مديريات المفلحي ولبعوس والحد وحالمين بلحج، أمس الجمعة، إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأفاد تقرير لمكتب الصحة والسكان بلحج أن عدد الحالات المؤكدة 7 حالات، بينها حالة وفاة لترتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 70 إصابة حتى أمس الأول الخميس، بينها 22 حالة وفاة وحالتا تعافٍ.

وسجلت مديرية لبعوس 3 حالات إصابة ليرتفع عدد الإصابات في المديرية إلى 20، بينها 6 وفيات وحالة شفاء واحدة، بينما في حالمين حالتا إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى خمس حالات.

وسجلت مديريتا المفلحي والحد حالة إصابة لكل مديرية ليرتفع عدد الإصابات إلى ثلاث في الحد وحالتين في المفلحي.

أكد مصدر طبي في أبين أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت، أمس الجمعة، إلى 16 حالة، بينها أربع حالات وفاة وست حالات تعافٍ.

وكان مركز العزل الصحي بمستشفى زنجبار استقبل، أمس الأول الخميس، حالتين مشتبه في إصابتهما بالفيروس وتتلقيان العلاج والعناية من الطاقم الصحي المتواجد بالمحجر الصحير.

وأشار المصدر إلى أن الطاقم الطبي في المحجر الصحي بمستشفى زنجبار يقوم بأداء مهامه اليومية تجاة أية حالات تصل للمركز سوى مشتبهة في الإصابة بفيروس كورونا أو الإصابات المؤكدة رغم شحة الإمكانيات.

من جانب آخر، تزايد عدد الوفيات بمديريات أبين نتيجة للحميات و "المكرفس" وحمى الضنك والملاريا، حيث وصلت إلى 183 حالة وفاة حتى الآن منذ 21 مايو وحتى الآن.

وأفاد تقرير لمكتب الصحة بأبين أن مديرية خنفر تصدر أعداد الوفيات بـ 105 حالة، تليها زنجبار بـ55 حالة ومديرية لودر بـ15 حالة ومديرية مودية بـ8 حالات.

ويأتي تزايد حالات الوفيات نتيجة الحميات التي اجتاحت مديريات المحافظة، في ظل تدني الخدمات الصحية في مستشفيات الرازي بجعار وزنجبار ومستشفى الشهيد محنف بلودر ومستشفى مودية والذي تفتقر للأدوية والمستلزمات الطبية لمجابهة وباء الحميات المنتشرة مؤخراً.

قامت شركة مصنع الأسمنت في باتيس بدعم مركز الحميات في مستشفى الرازي بشحنة أدوية ومستلزمات طبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى