آمال برشلونة معلّقة بـ"مهمة مستحيلة" ومغمور تشيكي

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * سيكون فريق برشلونة الإسباني أمام مهمة مستحيلة تتمثل بالإبقاء على أمله الضعيف بالتأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء.

* وفي حال نجح إنتر الإيطالي في التغلب على فيكتوريا بلزن التشيكي صاحب مركز القاع من دون أي نقاط في مباراة تقام في وقت مبكر ، سيجد برشلونة نفسه (خارج المسابقة القارية الأم للموسم الثاني توالياً) ، حتى قبل أن يلعب أمام العملاق البافاري .. وتلوح أمام "نيراتسوري" فرصة التأهل أيضاً ، في حال تعادله ، وعدم تحقيق برشلونة نتيجة أفضل ، إذ تميل الكفة للنادي الإيطالي من أفضلية المواجهتين عقب عودته بتعادل ثمين من ملعب "كامب نو" 3 - 3 في المرحلة الماضية ، بعد الفوز في عقر داره 1 - صفر (المرحلة الثالثة).

* وستكون المباراة فرصة للثأر لبرشلونة الساعي لاستعادة سمعته بمواجهة منافس تعرض أمامه لخمس هزائم توالياً، علماً أن بايرن ضمن تأهله عن "مجموعة الموت" (الثالثة) بتصدره الترتيب بالعلامة الكاملة (12 من 4 إنتصارات).

* من ناحيته، يأمل بلزن في تعويض خيبة خروجه من المسابقة القارية الأم بالتأهل إلى "يوروبا ليج" في حال عدم خسارته وعدم فوز برشلونة، أما إذا تعادل التشيكي وخسر النادي الكاتالوني فسيدخل طرفاً في الصراع على المركز الثالث.

* ويرى تشافي المدير الفني لبرشلونة ، أن مواجهة بايرن ميونخ ستكون بمثابة الانتقام في كرة القدم ، وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي : "أتوقع مواجهة خصم قوي بدنيًا ويعمل بشكل جيد تكتيكيًا .. بايرن من أفضل الفرق في العالم ، وهي مباراة مهمة يجب أن نفوز بها بغض النظر عما يحدث .. علينا أن نظهر باللعب والانتصار أن ما حدث ضد بايرن من قبل كانت وصمة عار في كرة القدم، يجب أن نظهر أننا يمكن أن نكون على مستوى هذا النوع من الفرق".

* وتابع تشافي : "بقدر ما هي معجزة ، لدينا أمل ضئيل ، نحن في وضع غير مريح للغاية، يجب ألا نفقد عقليتنا ، وبعد الكلاسيكو بدا الأمر وكأنه كارثة .. تعاملنا بشكل جيد مع منافسين أقوياء ، يجب مواصلة إظهار أننا فريق يمكنه التنافس ضد هذا النوع من الخصوم بغض النظر عما يحدث في ميلانو".

* وعن إمكانية تغيير أسلوب اللعب ، كشف "هذا يعتمد على المباراة، نشغل وسط الملعب أكثر، ويوجد لاعب حر، وهو جزء من المعركة التكتيكية للمدربين .. اللعب بمهاجم صريح يعتمد على الظروف في هذه المباراة ، وإذا لم يكن لديك مهاجم يمكنك التكيف مع الأمر، والآن لدينا مهاجم صريح غير عادي" ، وعن المنافسين بالدوري الأوروبي علق تشافي :"لم أنظر إليهم بعد، سنشاهد مباراة إنتر وفيكتوريا بلزن جميعًا في غرفة تبديل الملابس".

* وحول تصريحات مورينيو الساخرة ، علق قائلاً : "ليس لدي ما أجيب عنه ، وإذا كان علينا اللعب في الدوري الأوروبي ، سننافس بقوة" .. ورحب جوزيه مورينيو ، مدرب روم ا، بقدوم بعض الفرق الكبرى إلى الدوري الأوروبي، هذا الموسم ، حال فشلها في تجاوز دور مجموعات دوري الأبطال.

* وباتت الشكوك تحوم حول قدرة بعض الكبار ، على التأهل إلى (ثمن نهائي التشامبيونز ليج) ، وعلى رأسهم برشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس .. وقال مورينيو ساخرا خلال تصريحات صحفية نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" ، عن إمكانية وقوع فريقه في الأدوار القادمة أمام أحد الكبار ، قائلا : "ريال بيتيس مرشح للفوز باللقب .. لكن أسماك القرش الفاشلة قد تأتي إلينا من دوري الأبطال" ، وأضاف : "ستكون الأمور صعبة في حال قدومهم .. لكن ذلك سيكون مثيراً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى