​الفرصة الأخيرة لبرشلونة أمام ريال مدريد في «الكلاسيكو»

> مدريد «الأيام» وكالات:

>
​يتطلع فريق ريال مدريد للإقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو غداً الأحد في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

ويتصدر الريال جدول الترتيب برصيد 78 نقطة بفارق ثماني نقاط كاملة أمام برشلونة، الوصيف، مع تبقي سبع مباريات على نهاية الدوري .. ويدخل الريال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 - 4.

وبعيداً عن أهمية المباراة التاريخية ، فالنادي الملكي يبحث عن أهداف أخرى من بينها استمرار سلسلة الهيمنة على لقاءات الكلاسيكو.

ففي آخر 3 مباريات رسمية أقيمت بالكلاسيكو ، استطاع فريق العاصمة قهر برشلونة سواء على ملعبه ، أو خارج ملعبه ، وسط هيمنة استثنائية للأبيض في جميع المسابقات .. فالتقى الفريقان في أبريل 2023 بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وحقق الملكي فوزا عريضا في معقل البارسا 4 - 0 .. وتجدد اللقاء في نفس العام ، بمواجهة في الدور الأول ، من الموسم الحالي بالليجا ، وكرر ريال مدريد فوزه في معقل برشلونة أيضًا بانتصار 2 - 1.
وفي العام الحالي 2024م تقابل الفريقان في نهائي السوبر الإسباني الذي أقيم في السعودية ، وانتصر الملكي 4 - 1 ، في لقاء شهد تسجيل فينيسيوس جونيور هاتريك للأبيض .. وعبر التاريخ ، لم تكن هناك فترات كثيرة ، للهيمنة في سلسلة الانتصارات المتتالية ، نظراً لقوة المنافسة والندية الحاضرة دائما بينهما.

ويمتلك ريال مدريد أطول سلسلة انتصارات في الكلاسيكو ، حيث سبق له أن فاز بـ 7 مباريات متتالية في الفترة من 22 أبريل 1962 إلى 28 فبراير 1965 .. وخلال تلك الفترة ، فاز ريال مدريد بـ4 مباريات على أرضه، و3 في معقل برشلونة، سجل خلالها الميرينجي 22 هدفا، وحقق نتائج عريضة مثل: 5 - 1 و4 - 0 و4 - 1.
كما يمتلك الميرينجي ، سلسلة فوز أخرى مكونة من 5 انتصارات متتالية ، في الفترة من 1 مارس إلى 12 يناير 2022م ، وفيها فاز الريال بمباراتين على أرضه ومثلهما في برشلونة ، وكان اللقاء الخامس في أرض محايدة بالسوبر الإسباني.
أما فريق نادي برشلونة فيمتلك سلسلة انتصارات من 5 مباريات متتالية ما بين ديسمبر 2008 إلى نوفمبر 2010 .. وخلال هذه الفترة، فاز برشلونة بنتائج ما تزال محفورة في أذهان الجماهير الكتالونية، بانتصار 6 - 2 و5 - 0.

ويعلم كارلو أنشيلوتي ، المدير الفني للريال ، أن الفوز لن يقوي موقع الفريق في صدارة جدول الترتيب فقط ، ولكنه أيضا سيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب .. لذلك، حرص أنشيلوتي على التأكيد للاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالدوري .. ولا شك أنّ الريال سيكون عليه ترتيب أوضاعه ، من الناحية البدنية ، لا المعنوية ، خصوصاً بعد أن خاض 120 دقيقة أمام السيتي في ظل كل متطلبات تلك المباراة وحساسيتها.

وغاب اللاعب داني كارفاخال عن مران أمس الجمعة ، نظراً لمعاناته من مشكلات عضلية ، استبدل على إثرها أمام فريق نادي مانشستر سيتي .. وقام كارفاخال بأداء تدريبات التعافي وجلسات العلاج الطبيعي داخل منشآت مدينة فالديبيباس الرياضية ، من أجل التخلص من المشكلات العضلية التي حرمته من استكمال مواجهة السيتي .. ويشير التقرير الطبي ، إلى أن اللاعب (داني كارفاخال)، لا يعاني من إصابة عضلية، ويأمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الاعتماد على جهود اللاعب أمام برشلونة.

في الوقت نفسه، تدرب اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور بشكل طبيعي مع بقية زملائه ، وكان فينيسيوس قد غادر مباراة مانشستر سيتي بعد المعاناة من آلام عضلية .. وإلى جانب اللاعب داني كارفاخال ، غاب أيضا عن المران، تيبو كورتوا وديفيد ألابا ، حيث يواصل كل منهما البرنامج التأهيلي.

في المقابل .. سيدخل فريق نادي برشلونة لقاء الكلاسيكو ، بحثاً عن مصالحة جماهيره ، بعدما ودع البطولة الأوروبية من دور الثمانية عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6  -  4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب .. ويسعى تشافي هرنانديز مدرب برشلونة لتحقيق الفوز ، خاصة وأن تشافي يعلم أن الفوز ، سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى خمس نقاط ، وسيجعل المباريات المتبقية في هذا الموسم في قمة الإثارة.

 ويرغب تشافي في الفوز بهذه المباراة لتعويض خيبة الأمل الكبيرة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه يريد أن يترك شيئاً للجماهير تحتفل به بعد رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم وفقا لما أعلن في السابق.
 - وفي بقية مباريات الأسبوع ، يلتقي اليوم فريق سيلتا فيجو مع لاس بالماس ، ورايو فاليكانو مع أوساسونا وفالنسيا مع ريال بيتيس، وجيرونا مع قادش .. وفي مباريات يوم غد الأحد ، يلتقي خيتافي مع ريال سوسيداد ، وألميريا مع فياريال ، وديبورتيفو ألافيس مع أتلتيكو مدريد .. وتختتم منافسات هذه الجولة الإثنين حينما يلتقي إشبيلية مع ريال مايوركا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى