​تعليق إضراب الشاحنات بعد تخفيض الجبايات إلى 200 ألف

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
أعلن سائقو الشاحنات والقاطرات، صباح أمس الأربعاء، عن تعليق إضرابهم المستمر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع تنديدا بجبايات غير قانونية في خط شقرة زنجبار ودوفس العلم بعد أن فرضتها عليهم النقاط الأمنية المنتشرة في مديريات أبين وأثقلت كاهلهم.

وطبقا لعدد من السائقين، فان تعليق الإضراب أتى بعد اتفاق بين مندوبي سائقي الشاحنات والقاطرات ونائب مدير الأمن العقيد بسام كردة، والذي بموجبه تم تخفيض نسبة الجبايات إلى 200 ألف ريال منها نقطة حسان شرق مدينة زنجبار و100 ألف ريال موزعة في نقطة وادي سلا وشقرة بواقع 50 ألف ريال ليتم إنهاء الإضراب المفتوح بعد معاناة طويلة تكبدوها.

ونص الاتفاق الذي تم فرضه على السائقين بإلغاء جميع نقاط الجباية السابقة عدا نقطة حسان شرق مدينة زنجبار ونقطة ووادي سلا.

وقال سائقو الشاحنات والقاطرات في أحاديث لـ "الأيام"، "إن تعليق الإضراب يأتي بعد أن بادروا بالاتفاق مع نائب مدير أمن أبين العقيد بسام كردة الذي كان له دور كبير في تعليق الإضراب بعد أن شعروا بالتعب والإرهاق لمدة 25 يوما وبدأت المواد الغذائية تتعرض للتلف، الأمر الذي أفضى إلى هذا الاتفاق.

واختتموا تصريحهم بتقديم الشكر لـ "الأيام" على وقوفها إلى جانبهم ونقل معاناتهم التي يعانون منها جراء عمليات الابتزاز في النقاط الأمنية المنتشرة في مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى