لقاء قبلي: نرفض تفريخ المكونات لتزييف إرادة الحضارم

> المكلا «الأيام» خاص:

> شدد لقاء قبلي موسع على حق أبناء حضرموت في إقامة إقليمهم الذاتي ضمن الدولة الجنوبية الفيدرالية، وحق الحضارم في إدارة جميع موارد المحافظة.

وجددت قبائل نوّح التي تداعت، أمس، من جميع مناطق حضرموت التأكيد على تمسك أبناء المحافظة بمؤتمر حضرموت الجامع، رافضين "المؤامرات التي تستهدف تفكيكه، وكذا محاولات تفريخ مكونات بديلة أو موازية له". هدفها تزييف إرادة أبناء حضرموت.

وجاء في بيان صادر عن اللقاء أن قبائل نوح ترفض استقدام أي قوات من خارج المحافظة لتأمين القصر الرئاسي.

نص البيان:
"التأمت السبت 12 أغسطس، قبائل نوّح، في تجمع حاشد، شارك فيه عدد كبير من مقادمة ومناصب وأعيان ووجهاء القبائل وفخائذها المتعددة والمنتشرة في مختلف مناطق حضرموت، بهدف التشاور بشأن الأوضاع التي تمر بها المحافظة والجنوب عامة.. وساد اللقاء نقاشات واعية ومسؤولة، خرجوا في نهايته بالقرارات والتوصيات الآتية:

- يؤكد الحاضرون من مناصب ومقادمة نوّح تمسكهم بمؤتمر حضرموت الجامع، الذي توافق عليه معظم أبناء حضرموت، مع ضرورة هيكلته، ويعبرون عن شجبهم واستنكارهم للمؤامرات التي تستهدف تفكيكه، ويعلنون بكل حزم رفضهم لمحاولات تجاوزه، بتفريخ مكونات بديلة أو موازية له.

- يعبر مقادمة ومناصب وأعيان ووجهاء قبائل نوّح المشاركون في اللقاء، عن فخرهم واعتزازهم بهويتهم الجنوبية ودعمهم وتأييدهم للمجلس الانتقالي الحامل لقضية شعب الجنوب، ويعلنون تمسكهم بالمشروع الجنوبي، المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية بنظامها الفيدرالي، الذي سيتمتع فيه كل أبناء المحافظات بصلاحيات واسعة في إدارة شؤونهم، وفقًا لما أقره الميثاق الوطني الصادر عن اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية، الذي احتضنته العاصمة عدن، ويرى مقادمة ومناصب نوح الحاضرون في هذا اللقاء أن هذا النظام الفيدرالي، يحقق تطلعات ومطالب أبناء حضرموت، المتوافق عليها في مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، والتي تبناها المجلس الانتقالي الجنوبي..

- يؤكد اللقاء على حق أبناء حضرموت في إقامة إقليمهم الذاتي ضمن الدولة الجنوبية الفيدرالية، الذي تدار جميع موارده من قبل أبنائه، ويناشدون دول التحالف العربي لمساعدة أبناء المحافظة، وتحقيق مطالبهم، وتمكين قوات النخبة من السيطرة على كامل تراب حضرموت.

- يثمّن أبناء قبائل نوّح التضحيات الكبيرة التي قدمها الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تحرير حضرموت من الإرهاب، وصد المليشيات الحوثية، وتأسيس قوات النخبة الحضرمية.. ويناشدونهم على مواصلة دعم الخدمات ودعم العملة المحلية واستقرار حياة المواطنين المعيشية..

- تستنكر قبائل نوّح محاولات إدخال قوات من خارج المحافظة لحماية القصر الرئاسي بالمكلا، ويدعون أبناء المحافظة إلى رفض تلك القوة ورفض إخراج النخبة الحضرمية القادرة على حماية القصر الرئاسي.

- تدعو قبائل نوّح إلى إفشاء ونشر ثقافة التسامح والحوار وتقبل وجهات النظر، وإدارة الخلافات والتباينات بطريقة حضارية، تحصن حضرموت من الانزلاق إلى العنف.

- ترفع قبائل نوّح خالص تعازيها ومواساتها لقيادة المجلس الانتقالي وشعب الجنوب في استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد، سائلين الله أن يتقبله في الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين.

صادر عن:
اللقاء التشاوري لقبائل نوّح

المكلا: السبت 12/أغسطس/ 2023

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى