​بطولة إسبانيا: صراع خطف الصدارة يتجلى بمنازلة جيرونا وريال مدريد

> مدريد «الأيام» وكالات:

>
ستبقى الأنظار شاخصة مساء اليوم السبت، باتجاه (نادي جيرونا) ، الذي أخذ أندية الدوري الإسباني بغتة، واقتحم على حين غرّة صدارة ترتيب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.. هذا النادي الذي تأسس في العام 1930، بات متربعاً على عرش الـ "ليجا" مع 19 نقطة، عقب تحقيق فوزه السادس توالياً على فريق فياريال 2 - 1 الأربعاء، وهو لم يخسر أي مباراة ، في سبع مراحل حتى الآن ، ويتقدّم بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يواجهه اليوم السبت.

ويبدو أن فريق نادي جيرونا، بات على طريق توأمه الإنكليزي مانشستر سيتي، إذ أن تصاعده التدريجي، بدأ في العام 2017 ، منذ استحوذت "مجموعة السيتي" الإماراتية على 44,3 في المئة من أسهمه .. وبعدما حلّ عاشراً في الموسم الماضي، في أفضل ترتيب له حينها، يسعى النادي ومدربه ميتشل، إلى الانتهاء في النصف الأعلى من الترتيب هذا الموسم.

ومعروف عن النادي الكاتالوني المستجدّ أن مشجعيه يطلقون عليه لقب "توزودوس"، أي "العنيد"، بسبب مساعيه التي لا تكلّ ولا تملّ وتصميمه على الوصول إلى أهدافه ، وإن تأخرت فهل يبقى (جيرونا) بالزخم نفسه ، ويسجّل مفاجأة من العيار الثقيل ، أمام رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الساعي إلى ترسيخ الاستقرار في ناديه.

وتلقى النادي الملكي ضربة جديدة الأربعاء خلال الفوز على لاس بالماس 2 - 0 ، مع إصابة مدافعه الدولي النمسوي دافيد ألابا ، ما يزيد من معاناته في خط الدفاع مع غياب البرازيلي إدير ميليتاو أيضاً .. وكان أن أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، بالمستوى الذي يقدمه فريق جيرونا هذا الموسم، قبل مواجهة الفريقين اليوم السبت، بملعب مونتيليفي.

وقال أنشيلوتي ، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة : "عليك أن تشيد بهم لما وصلوا إليه في جدول الترتيب ، لقد قدموا أداءً أفضل من الجميع حتى الآن، أفضل منا، ومن برشلونة، ومن أتلتيكو مدريد .. علينا أن نحترم ذلك ، إنهم يلعبون بشكل جيد للغاية، لكن ذلك لن يحدث اليوم فنحن في حالة تأهب".

وتابع : "إنهم لا يلعبون في أي بطولة من بطولات أوروبا ، وهذه ميزة لهم لأن لديهم الوقت للاستعداد جيدًا لجميع المباريات ولاستعادة اللاعبين .. لأن أكثر ما يؤثر على الفرق هو (المسابقات القارية) فهناك دائماًَ إصابات وإرهاق وليس هناك وقت للتعافي .. بعد فترة الراحة الأخيرة لعبنا يوم 21 أكتوبر ، وهناك لاعبون وصلوا يوم 19 وكان يتعين عليهم السفر مباشرة إلى إشبيلية إذا تأخرت طائرتهم".

وعن جاهزية فينيسيوس لمباراة اليوم السبت .. قال: "سيبدأ اليوم أساسيًا ، ويمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة .. إنه بخير ، لكننا سنرى كم من الوقت سيستمر، الأمر يعتمد على ما أطلبه منه".

وأكد أنشيلوتي ، غياب ديفيد ألابا للإصابة ، فقد قال: "يشعر دافيد ألابا ببعض الانزعاج ، ونأمل أن يتمكن من العودة في مباراة الثلاثاء (دوري الأبطال) .. أما روديجر فقد عاد وتعافى".

وفي أبرز المباريات الأخرى، يستضيف فريق نادي ريال سوسييداد فريق نادي أتلتيك بلباو، في صراع على المركز الرابع اليوم السبت ، فيما يحلّ قادش ضيفاً على أتلتيكو مدريد ، وفالنسيا على ريال بيتيس غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى