تدشين أول ماجستير تنفيذي في نظم المعلومات عن بُعد

> عدن«الأيام» خاص:

>
كشف د. جمال محمد الحسني، عميد كلية الآداب بجامعة عدن، اليوم الأحد، عن موعد تدشين الدراسة في برنامج الماجستير التنفيذي في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعُد، يوم الأربعاء القادم.

وأكد بأن جامعة عدن تسعى دومًا لتحديث برامجها العلمية والتدريسية، لتواكب التطورات لإعداد كادر مؤهل في تنمية المجتمع ومعالجة مشكلاته.

وأشار بالحسني إلى أهمية استحداث برنامج ماجستير تنفيذي في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعُد GIS)& RS) في الكلية وأنه جاء تلبية لمتطلبات سوق العمل والحاجة الملحة لكوادر مؤهلة ومدربة، وتعزيز البنية الأكاديمية لقسم الجغرافيا والكلية ببرامج نوعية ومتميزة، وإتاحة الفرصة لخريجي التخصصات العلمية بالالتحاق ببرامج الدراسات العليا (ماجستير نظم معلومات جغرافية واستشعار عن بُعد)، ومواكبة الكليات النظيرة في الجامعات العربية وغيرها، التي استحدثت هذه البرامج في بنيتها الأكاديمية، فضلًا عن الإسهام في إعداد كوادر مؤهلة تكون قادرة على الإسهام بحل مشكلات المجتمع التنموية علميًا، ورفد قسم الجغرافيا ببرنامج أكاديمي، معززًا لدوره العلمي في الجامعة والمجتمع وبما يخلق تنافسًا أكاديميًا بين البرامج القائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى