​رئيس مجلس الشورى يطلع السفير الأمريكي على مستجدات اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس مجلس الشورى د. أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء في الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة الأوضاع العامة في اليمن والمنطقة في ضوء ما استجد من تطورات سياسية.

وأشار بن دغر، إلى علاقات الصداقة والتعاون المتينة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.. مثمنًا موقف الولايات المتحدة الثابت إزاء وحدة وأمن واستقرار اليمن، وموقفها المساند للشرعية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي.. معربًا عن تقديره لجهود المبعوث الأمريكي وسعيه للتوصل إلى سلام يحفظ دماء اليمنيين.

ووضع رئيس مجلس الشورى، السفير الأمريكي في صورة الوضع القائم في اليمن في ضوء المستجدات والأحداث، وإصرار جماعة الحوثي على خرق الهدنة على كافة الجبهات، والتهديد بالحرب وما ينتج عن هذه المواقف العدوانية من آثار سلبية على المساعي العربية التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة والأمم المتحدة، ودون أي اعتبار لدماء اليمنيين ومصالح اليمن الوطنية العليا.. مشيرًا إلى أن السلام العادل والدائم يتطلب التزامًا واضحًا من قبل الحوثيين بالمرجعيات الثلاث.

من جانبه أكد السفير الأمريكي، حرص بلاده على استمرار الهدنة وصولًا إلى وقف دائم لإطلاق النار.. مثمنًا جهود القيادة اليمنية في سعيها المثابر للتقدم بالعملية السلمية تحت إشراف الأمم المتحدة، ووفق تفاهمات تليها مفاوضات سياسية يمنية - يمنية تعالج كافة قضايا الخلاف وتفضي في نهايتها إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الشيخ علوي الباشا بن زبع، والشيخ أحمد عبدالله المطري، ود. عبده سعيد المغلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى