د.هيفاء مكاوي تدعو لتفعيل مبادرات الحفاظ على قلعة صيرة وترميمها

> عدن«الأيام» خاص:

> دعت د.هيفاء عبدالقادر مكاوي رئيسة قسم الاثار بكلية الآداب جامعة عدن، إلى تفعيل المبادرات العديدة بشأن الحفاظ على قلعة صيرة الأثرية وترميمها ووقف العبث التي استهدف بنيانها التاريخي المتفرد.

ولفتت د.هيفاء مكاوي أن قلعة صيرة تعرضت خلال فترات زمنية مختلفة لتدمير اجزاء من معالم وظيفتها الدفاعية  الأساسية..، منوهة إلى اختفاء البوابات والنوافذ الاثرية للقلعة..، وكذا الجسر الخشبي الذي كان يربط القلعة بالجبل.

وتطرقت د.هيفاء مكاوي إلى الجهود الأخيرة للسلطات المعنية بعدن التي أثمرت بالعثور على مدفع قديم وانتشاله من قاع البحر المحاذي للقلعة..، متمنية ان تتواصل هذه الجهود بإعادة المدفع الاثري إلى موقعة الطبيعي السابق فوق القلعة.

وكان قسم الآثار والسياحة بكلية الآداب جامعة عدن، قد نفذ يوم أمس الأربعاء زيارة علمية علمية إلى قلعة صيرة وعدد من المواقع التاريخية والسياحية في العاصمة عدن وذلك للإطلاع عليها بمناسبة العيد 56 للاستقلال الوطني.

واطلع طلاب قسم الآثار برفقة زملائهم في الأقسام الأخرى بكلية الآداب الذين قاموا بدعوتهم للزيارة معهم على معالم قلعة صيرة والنادي الدبلوماسي بجولدمور بمديرية التواهي.

وسعت الزيارة العلمية والثقافية في آن وأحد إلى عرض بعض الانشطة العلمية والتطبيق للمواد التي يدرسها الطلاب في القسم مثل مادة الارشاد السياحي والترميم للآثار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى