رئاسة مجلس الشورى تقف أمام الأوضاع السياسية في اليمن

> عدن «الأيام»:

>
ترأس رئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر، اليوم اجتماعًا لهيئة رئاسة المجلس ناقشت خلالها جملة من الموضوعات على جدول أعمالها.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس الأوضاع السياسية في البلاد في ضوء العملية العسكرية، التي جاءت كرد فعل على استمرار جماعة الحوثي في استهداف وتهديد وسلامة الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وفي تخادم واضح مع النظام الإيراني وأهدافه في المنطقة.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي وأعضاء المجلس في تعاطيهم مع مستجدات الأوضاع الحرجة في اليمن، مشيدة بمواقف الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعمهم للشعب اليمني في مواجهة الانقلاب الحوثي ومساندة الشرعية.

وحملت هيئة رئاسة مجلس الشورى جماعة الحوثي مسؤولية ما يحدث في اليمن وأن جذر المشكلة الحالية تعود إلى التساهل الدولي إزاء العدوان الحوثي على الشعب اليمني وشرعيته الوطنية صاحبة الحق السيادي في الدفاع عن الممر المائي والسواحل اليمنية، مؤكدة أن مواقف جماعة الحوثي تأتي في إطار الأعمال الدعائية، وللتمويه على ما يجري من مظالم وعنف تمارسه أجهزتها ضد الشعب اليمني في المناطق التي سيطروا عليها، وهنا تؤكد أن القضية الفلسطينية هي بالنسبة للشعب اليمني قضية مركزية، ولذا فإنها تطالب المجتمع الدولي بالوقف الفوري للعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في غزة وفي كل الأراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى