مباحثات يمنية تركية لتعزيز التبادل التجاري

> المكلا «الأيام» خاص:

> بحث محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم السبت في مدينة المكلا، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، العلاقات الثنائية واستعراض العلاقات التاريخية المتميزة بين بلادنا والجمهورية التركية.

وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى مناقشة مجالات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وسبل تنميتها، وجرى بحث إقامة شراكات استثمارية وتجارية، واستعراض جوانب التدريب والتأهيل ودعم قطاعات الابتعاث العلمي والقطاع الصحي.

المحافظ بن ماضي خلال اللقاء، أعرب عن التقدير لمواقف تركيا الثابتة تجاه بلادنا وقيادته الشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة د. رشاد محمد العليمي، ودعمها لجهود عملية السلام، مقدرًا ما تقدّمه الحكومة التركية من مساعدات ومساهمات مختلفة، بما في ذلك التسهيلات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية في تركيا، وإمكانية رفع عدد المنح الدراسية المُقدمة لأبناء المحافظة.

وأكد على أهمية زيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت، متطرقًا إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، منوهًا بأهمية الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.

من جهته أكد السفير التركي، دعم بلاده للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ولكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ويحقق تطلعات الشعب اليمني، ودعم الجهود الأممية التي تبذل في إيجاد حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، كما أكد على أهمية زيارته لحضرموت بوصفها تمثّل واجهة اليمن، مشيدًا بحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، متطرقًا إلى أهمية الزيارة في تعزيز جوانب التعاون المشترك والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت، في سياق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى