مدرسة عبدالله بن سميط بشبام تحتفل بذكرى تأسيسها الثمانين وتكريم «الأيام»

> شبام «الأيام» خاص:

> احتفلت مدرسة عبدالله بن سميط للتعليم الأساسي بنين بمدينة شبام حضرموت صباح اليوم بذكرى تأسيسها الثمانين بإقامة حفل خطابي وتكريمي ومعرض للصور وأنشطة متنوعة أخرى

وفي الحفل الذي أستهل بآي من الذكر الحكيم اكد مدير عام مديرية شبام حضرموت طارق طالب فلهوم أن مدرسة العلامة عبد الله بن سميط من المدارس الرائدة بمديرية شبام.


واحتفالنا اليوم بذكرى تأسيسها هو احتفال بمرور ٨٠ عاما من العطاء والعلم حيث تخرج من هذه المدرسة كوكبة من القادة والعلماء والمؤثرين في المجتمع وفي شتى مجالات الحياة.

وحيا المدير العام لمديرية شبام في كلمته مؤسس المدرسة ورائد التعليم في مديرية شبام العلامة عبدالله بن سميط ولأسرة العلامة بن سميط  على كل ما يقدمونه من رعاية واهتمام في المدرسة بشكل خاص وفي الدفع  بالعملية التعليمية بشكل عام.

مشيرا إلى أن السلطة المحلية بمديرية شبام تولي اهتمام بالتعليم في المديرية كون التعليم هو الركيزة الأولى في البناء والتنمية.


بدوره ثمن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام ممدوح بن كدة دور المدرسة في العملية التعليمية. مشيدا بما حققته المدرسة من نجاحات في مجال الأنشطة الصفية واللاصفية وتحصيل علمي مشرف لطلابها خلال الأعوام الدراسية.

وكان مدير مدرسة عبد الله بن سميط للتعليم الأساسي بمديرية شبام عبدالله بن حازب قد رحب في كلمة له بقيادة السلطة المحلية بمديرية شبام والضيوف مقدما لهم الشكر على مشاركتهم هذا الاحتفال الذي تنظمه المدرسة بمناسبة ذكرى تأسيسها  الثمانين.

مستعرضا  أهم وأبرز الأنشطة التي قامت بها المدرسة خلال عامها الدراسي والتي تمثلت بتنظيم المسابقات الثقافية بدعم من منتدى شبام الثقافي والزيارات الميدانية للطلاب لعدد من المؤسسات الثقافية والسياحية والإعلامية والصحية بمدينة سيئون إلى جانب تنظيم من الأنشطة اللاصفية لطلاب المدرسة.

وفي الحفل قام الإعلامي الأستاذ علوي عبد الله بن سميط بإدارة حفل التكريم حيث كرم مدير عام المديرية ومدير إدارة التربية بالمديرية ومدير المدرسة عدد من مدراء العموم الذين تولوا في فترة من الزمن قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام بالإضافة إلى تكريم مدراء المدرسة السابقين والمعلمين ومدراء المكاتب الفاعلة والداعمة للمدرسة وأسرة المرحوم العلامة التربوي عبدالله بن مصطفى بن سميط والشخصيات التربوية والإعلامية من أبرزها صحيفة الأيام وإذاعة سيؤن وموقع عدن تايم وعدد من الإعلاميين الذين عملوا على إخراج روبرتاجات تلفزيونية ومكتوبة.

وكان المدير العام لمديرية شبام طارق طالب فلهوم قد قام بافتتاح منظومة المراقبة وإبراز النبذة التعريفية عن أول مدير للمدرسة التربوي عبدالله بن مصطفى بن سميط -رحمه الله- في ساحة المدرسة وتدوين مقتضب من الكلمة التي ألقاها عند افتتاح المدرسة في سنة ١٩٤٤ م أمام حشد من الأهالي بمدينة شبام حضرموت.

كما قام المدير العام بافتتاح معرض الصور الخاص بمدرسة عبدالله بن سميط الذي تضمن على صور توثيقية لأنشطة المدرسة المختلفة خلال مراحل مختلفة مبديا عن إعجابه لما شاهده من إبداعات للطلاب.

حضر الحفل الخطابي والتكريمي مديرين عموم عدد من المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت والأمين العام  للمجلس المحلي بمديرية شبام وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والأعيان والمعلمين...


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى