مطالبات بالاهتمام بالمتنفسات في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> دعا مستشار المحافظ لشؤون مديرية الحوطة لؤي عبدالحكيم، أمس، الجهات المختصة بالاهتمام بموقعي حديقة الأندلس التابعة لقصر دار الحجر بالمدينة ومتنفس مدخل المدينة الجنوبي في منطقة الدباء.

حديقة المدخل الجنوبي
حديقة المدخل الجنوبي

وقال المستشار لؤي عبدالحكيم، أن المتنفسين حديقة الأندلس و الدباء تحتاج إلى اهتمام وتوفير الإمكانيات و الاهتمام بهذه المتنفسات من خلال زراعة الورود وأشجار الزينة وتوفير العاملين في تلك المواقع.

حديقة الأندلس
حديقة الأندلس

وقال إن حديقة الأندلس تم إعادة تأهيلها بجهود من قبل المحافظ أحمد عبدالله تركي ودعم أحد الجهات المانحة وتعد أحد معالم المدينة، إلا أنها حاليًا مزروعة بأشجار الدمس، و هو ما غيّب عن الحديقة المنظر الجمالي، ما يتطلب زراعة أشجار الزينة والورود كبديل وتوفير الإضاءة بها.

حديقة الأندلس
حديقة الأندلس

وأشار المستشار لؤي إلى أن المتنفس الآخر في منطقة الدباء بجانب البنك بمدخل المدينة الجنوبي تعرض لإهمال منذ سنوات عديدة بعد أن كان قبلة المواطنين و الأطفال، حيث تنتشر الحشائش وأشجار السيسبان فيه، وطالب بإعادة تشجير حديقة الأندلس وإعادة تأهيل متنفس مدخل المدينة الجنوبي وتخصيص مبالغ مالية وعاملين لإدارة تلك المواقع والاهتمام بها على غرار حديقة لحج الكبرى التي تعد من أهم المشاريع الترفيهية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى