​حملة شعبية للعصيان المدني في عدن احتجاجًا على تردي الأوضاع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، حملة دعوات أطلقها ناشطون جنوبيون لتنفيذ عصيان مدني، احتجاجًا على تفاقم تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية في العاصمة عدن وباقي المحافظات.

ودعت الحملة إلى تنفيذ عصيان مدني بعدن، ابتداءً من يوم 1 مايو 2024 على أن يتم إغلاق كافة المحالات التجارية عدا الصيدليات، وعدم توجه الموظفين والعمال إلى المرافق الحكومية ما عدا المرافق الصحية.

وجاء في المنشورات التي وجهتها الحملة: "إلى شعبنا الجنوبي في عدن، إلى أبناء عدن الصمود، إلى رجال المقاومة الجنوبية الأبطال.

بعد اجتماعات وحوارات ولقاءات، ونتيجة لضعف وفساد قيادة الشرعية بكل مكوناتها الشمالية والجنوبية، قررنا بداية العصيان المدني بعدن، بتاريخ أول مايو 2024، بعدم ذهاب الموظفين لأعمالهم حتى إشعار آخر ماعدا الأطباء وعمال الطوارئ، وإغلاق كافة المحلات بصورة جزئية، بحيث تغلق جميع المحلات يوميًا الساعة السابعة مساءً ماعدا الصيدليات والبقالات الصغيرة والمطاعم الصغيرة".

كما دعت الحملة إلى احتجاجات شعبية أمام قصر معاشيق وديوان محافظة عدن، للتعبير عن رفض المواطنين لاستمرار الانهيار الخدمي والمعيشي في العاصمة عدن.

وطالب ناشطون من عدن المسؤولين عن مؤسسة الكهرباء ووزارة الكهرباء ومحافظي المحافظات الجنوبية، بتقديم استقالاتهم بعد عجزهم عن إنهاء المعاناة المتواصلة التي يكابدها المواطنون، بحسب المنشورات الداعية لتنفيذ العصيان المدني.

كما دعت الحملة أبناء عدن والمحافظات الأخرى إلى الخروج والتجمهر سلميًا في الساحات العامة، والتعبير عن مطالبهم بتوفير الخدمات الأساسية، وإنهاء التدهور المعيشي والاقتصادي ومحاسبة الفاسدين المتسببين بتردي الأوضاع العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى