​زيارة تفقدية للمزارع المتضررة من السيول بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
تفقد نائب مدير مكتب وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بوادي وصحراء حضرموت أ. البرك سالم العامري، ومدير مكتب الزراعة بمديرية تريم م. لطفي باجهام، على المزارع المتضررة من السيول الأخيرة التي شهدتها المديرية خلال المنخفض الجوي الذي يشهده وادي حضرموت خلال هذه الأيام.

وخلال الزيارة استمع البرك العامري من مدير الزراعة بالمديرية المهندس لطفي باجهام حول الأضرار والانجرافات التي أحدثتها السيول، حيث جرفت التربة الطينية ودفنت الكثير من المحاصيل الزراعية، وأصبحت أكثر من 300 نخلة مهددة بالانجراف، والسبب في ذلك يعود إلى تغيير مسار السيول بسبب اشجار السيسبان في المجرى.

من جانبه شدد نائب مدير الزراعة البرك بن سالم، على ضرورة تصفية مجاري السيول من السيسبان وترميم منشآت الري السيلي من مضالع و مراصد وأسوام ترابية، كي يستفيد القطاع الزراعي من مياه السيول.

وفي ذات الصدد تحدث البرك العامري عن أهمية القطاع الزراعي، كونه يعتبر الركيزة الأساسية للأمن الغذائي بمحافظة حضرموت والوطن بشكل عام، داعيًا السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في بذل المزيد من الجهود لتعزيز القطاع الزراعي بأكبر عدد من المشاريع للإسهام في إحداث نقلة نوعية للواقع الزراعي خلال هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى